مما يشكل ضربة للمنظمين

عواصف وتلوث نهر السين.. أزمات باريس تتوالى في اليوم الرابع للأولمبياد

الثلاثاء ٣٠ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١:٤٢ مساءً
عواصف وتلوث نهر السين.. أزمات باريس تتوالى في اليوم الرابع للأولمبياد
المواطن - فريق التحرير

وضعت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، مدينة باريس وضواحيها في حالة تأهب شديد بسبب العواصف، بينما تستضيف العاصمة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024.

هبوب عواصف

وأصدرت الهيئة، إنذارًا برتقاليًا، وهو ثاني أعلى مستوى، باحتمالية هبوب عواصف رعدية قوية في باريس ومنطقتها اعتبارًا من الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش.

وحسب وكالة “فرانس برس”، حذرت الأرصاد في نشرتها من عواصف رعدية وأمطار غزيرة، في اليوم الرابع من أولمبياد 2024، ومن المتوقع أن تستمر حتى منتصف الليل تقريبًا.

يأتي التحذير من العاصفة في الوقت الذي تشهد فيه باريس حرارة شديدة من المتوقع أن تصل إلى 35 درجة مئوية اليوم الثلاثاء.

تلوث نهر السين

كما يأتي أيضًا وسط أزمة تلوث نهر السين، إذ أعلن الاتحاد الدولي للترايثلون (الثلاثي) في بيان أن منافسات الرجال في دورة الألعاب الأولمبية بباريس لن تقام كما كان مقررًا لها يوم الثلاثاء بسبب ارتفاع مستويات التلوث، مما يشكل ضربة للمنظمين ويترك الرياضيين يواجهون المزيد من الغموض.

وحسب قناة “العربية”، تم تأجيل السباق إلى غد الأربعاء لينطلق في تمام الساعة 10:45 صباحًا، مباشرة بعد سباق السيدات المقرر في تمام الساعة الثامنة من صباح ذلك اليوم.

أمطار الجمعة

وقال المنظمون في وقت سابق إنهم واثقون من أن جودة المياه ستتحسن في الوقت المناسب للسباق بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت يومي الجمعة والسبت الماضيين والتي أدت إلى تلوث النهر.

لكن قراءات مستويات التلوث في بعض نقاط مسار السباحة لا تزال أعلى من الحدود المقبولة، وإذا ظلت مستويات البكتيريا مرتفعة للغاية بحلول صباح الأربعاء، فمن المرجح تأجيل سباقي الرجال والنساء إلى يوم الجمعة المقبل وهو اليوم الاحتياطي المخصص لهذه السباقات.

وإذا لم تكن جودة المياه جيدة بما يكفي بحلول يوم الجمعة، فسيتم إلغاء سباق السباحة وسيتنافس الرياضيون في سباق ثنائي بدلا من ذلك.

إقرأ المزيد