اتهمته بالتحرش ما دفعها لإلقاء نفسها

على غرار حبيبة الشماع.. إفريقية تقفز من سيارة نقل ذكي بمصر بسبب السائق

السبت ٢٧ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٦:٤٥ مساءً
على غرار حبيبة الشماع.. إفريقية تقفز من سيارة نقل ذكي بمصر بسبب السائق
المواطن - فريق التحرير

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية المصرية ملابسات واقعة سقوط فتاة إفريقية من سيارة خاصة بأحد تطبيقات النقل الذكي.

جاء ذلك بعد ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سقوط فتاة من سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي بالجيزة، ما أسفر عن إصابتها.

تفاصيل الواقعة

وقالت أجهزة الأمن المصرية إنه بالفحص تبين أنه بتاريخ 26 يوليو الجاري تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من إحدى الفتيات “تحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية” بأنها أثناء استقلالها سيارة “تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي” لنقلها من منطقة المهندسين إلى محل إقامتها بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، حاول قائد السيارة التحرش بها فقامت بإلقاء نفسها، مما أدى لحدوث إصابتها بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وفر قائد السيارة هاربًا.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأمن من تحديد وضبط مرتكب الواقعة وهو سائق مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية، وكان مصابًا إثر تعديها عليه عقب محاولته التحرش بها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة جارٍ.

حوادث سابقة

وتكررت حوادث تحرش سائقين تابعين لشركات النقل الذكي في مصر مؤخرًا، ومن أبرز ضحاياها الراحلة حبيبة الشماع والتي قفزت من سيارة على طريق السويس السريع خوفاً من تحرش السائق بها، ما تسبب لها في إصابات بالغة قبل أن تلفظ أنفاسها بالمستشفى.

أيضا واقعة أخرى عرفت إعلامياً بـ”فتاة التجمع”، والتي تحرش بها سائق أيضاً باستخدام سلاح أبيض، ما سبب لها جروحًا في يدها أثناء دفاعها عن نفسها، قبل أن يتم إحالة السائق لمحكمة الجنايات.