جهازان جديدان سينافسان iPad بقوة

شاومي تستعد لإطلاق مفاجأة بسوق أجهزة التابلت

الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٥٧ صباحاً
شاومي تستعد لإطلاق مفاجأة بسوق أجهزة التابلت
المواطن - فريق التحرير

تستعد العلامة التجارية الفرعية Redmi التابعة لشركة Xiaomi لإحداث ضجة في سوق أجهزة التابلت الهندي من خلال إطلاق جهازين جديدين في وقت واحد، وهما Redmi Pad SE 4G وRedmi Pad Pro 5G وذلك في 29 يوليو.

جهاز Redmi Pad SE 4G

يعد جهاز شاومي الجديد Redmi Pad SE 4G هو خليفة الطراز الذي يعمل فقط على شبكة Wi-Fi والذي تم إطلاقه العام الماضي. كما يوحي الاسم، فإن أكبر ترقية هي تضمين اتصال 4G، مما يجعله أكثر تنوعًا للمستخدمين الذين يتنقلون كثيرًا.

على الرغم من عدم تأكيد المواصفات الكاملة رسميًّا بعد، إلا أن التسريبات تشير إلى أن الجهاز اللوحي سيضم شاشة عرض بحجم 8.7 بوصة وبدقة HD‏ (1340 × 800 بكسل) ومعدل تحديث 90 هرتز، ومعالج MediaTek Helio G99، بالإضافة إلى بطارية جيدة بقوة 6650 مللي أمبير مع شحن 18 وات.

تصميم الجهاز

من حيث التصميم، يُتوقع أن يتميز جهاز Redmi Pad SE 4G بهيكل مربع الشكل مع حواف سميكة، وهو أمر معتاد بالنسبة لأجهزة التابلت الاقتصادية. ومن المتوقع أن يوفر الجهاز مكبرات صوت ستيريو تدعم تقنية Dolby Atmos، مما يوفر تجربة صوتية محسنة عند استهلاك الوسائط المتعددة. ومن المحتمل أيضًا أن يحتوي على مقبس سماعة رأس 3.5 مم.

ومن المتوقع أن يأتي جهاز Redmi Pad SE 4G مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل، وهي قادرة على التقاط صور ومقاطع فيديو أساسية. سيأتي الجهاز اللوحي بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجا بايت بالإضافة إلى możliwość التوسعة حتى 2 تيرا بايت عبر بطاقة microSD.

ووفقًا للإعلان التشويقي الرسمي، سيتوفر جهاز Redmi Pad SE 4G باللونين الأخضر والأزرق.

جهاز Redmi Pad Pro 5G

ويعد جهاز Redmi Pad Pro 5G هو جهاز لوحي متميز يركز على الأداء واتصال 5G. إنه الإصدار المخصص لشبكات الجيل الخامس من جهاز Redmi Pad Pro الذي تم إطلاقه بالفعل في الصين.

يتميز جهاز Redmi Pad Pro 5G بشاشة LCD أكبر بحجم 12.1 بوصة وبدقة 2.5K ومعدل تحديث 120 هرتز مع دعم تقنية Dolby Vision. ويعمل الجهاز اللوحي بمعالج Snapdragon 7s Gen 2 SoC، وهي مجموعة شرائح أكثر قوة من تلك الموجودة في جهاز Redmi Pad SE 4G، مما يضمن أداءً سلسًا عند القيام بمهام متعددة وعند ممارسة الألعاب.

ومن المتوقع أن يكون تصميم الجهاز أكثر تميزًا مع حواف نحيفة وهيكل معدني. ويأتي الجهاز بما يصل إلى 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وحتى 256 جيجا بايت من سعة التخزين، قابلة للتوسعة عبر بطاقة microSD.

أهمم مميزات الجهاز اللوحي

تم تجهيز الجهاز اللوحي بمكبرات صوت رباعية تدعم تقنية Dolby Atmos لتوفير تجربة صوتية غامرة، مما يجعله مثاليًّا لاستهلاك الوسائط المتعددة والألعاب. كما أنه يزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل لإجراء مكالمات الفيديو والتصوير الفوتوغرافي العادي.

يعمل جهاز Redmi Pad Pro 5G ببطارية قوية بسعة 10000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 33 وات، مما يضمن استخدامًا يدوم طويلًا بشحنة واحدة. ومن المقرر إطلاق كل من جهازي Redmi Pad SE 4G وRedmi Pad Pro 5G في الهند في 29 يوليو.

إقرأ المزيد