سعر سهم أرامكو في بداية التعاملات

الإثنين ١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١:٤٣ مساءً
سعر سهم أرامكو في بداية التعاملات
المواطن - فريق التحرير

سجل سعر سهم أرامكو في بداية التعاملات الصباحية، اليوم الاثنين، نحو 28.20 ريالاً للسهم الواحد.

سعر سهم أرامكو

كما سجل سهم أرامكو بالنسبة لعدد الصفقات التراكمية 16,905 أما عن كمية التداول فكانت 13,554,065

أفضل طلب لسهم أرامكو

وبالنسبة لأفضل طلب على سهم أرامكو اليوم الاثنين فكان بقيمة 28.15 على عدد من الطلبات بكمية 580,234 سهماً.

في سياق آخر، منحت شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو عقودًا تزيد قيمتها على 25 مليار دولار لمواصلة توسعها الإستراتيجي في الغاز، والذي يستهدف نمو إنتاج الغاز المباع بأكثر من 60٪ بحلول عام 2030، مقارنة بمستويات 2021.

تطوير المرحلة الثانية من حقل الجافورة

يُعد حقل الجافورة جزءًا أساسيًّا من إستراتيجية السعودية لتنويع صادراتها من الطاقة بعيدًا عن النفط. وتُقدر كميات الموارد في الحقل بحوالي 229 تريليون قدم مكعب قياسي من الغاز، و75 مليار برميل من المكثفات. ويُتوقع أن يبدأ الإنتاج العام المقبل، ومن المستهدف أن تصل المبيعات من غاز الجافورة إلى ملياري قدم مكعب قياسي يوميًّا بحلول عام 2030، بحسب موقع “تريد أرابيا” tradearabia.

وقالت أرامكو عند إعلانها عن إرساء العقد: إن نطاق العمل يشمل تطوير المرحلة الثانية من حقل الجافورة للغاز غير التقليدي الضخم، بالإضافة إلى المرحلة الثالثة من توسعة نظام الغاز الرئيسي في أرامكو، ومنصات الغاز الجديدة، والصيانة المستمرة لقدراتها.

الجدول الزمني لتطوير المشروع

ويتضمن المشروع أيضًا إنشاء مرافق ضغط الغاز وخطوط الأنابيب المرتبطة بها، وتوسيع محطة غاز الجافورة، بما في ذلك بناء قطارات معالجة الغاز والمرافق ومرافق الكبريت والتصدير، بالإضافة إلى تطوير المرحلة الثانية من حقل الغاز غير التقليدي الضخم في الجافورة، المرحلة الثالثة. توسعة شبكة الغاز الرئيسية في أرامكو، ومنصات الغاز الجديدة، والصيانة المستمرة لقدرتها. وتشير التقديرات إلى أن حقل الجافورة للغاز غير التقليدي يحتوي على 229 تريليون قدم مكعب قياسي من الغاز الخام و75 مليار برميل من المكثفات.

ووفقًا لأرامكو، فإن المرحلة الأولى من برنامج تطوير الجافورة، والتي بدأت في نوفمبر 2021، تتقدم وفقًا للجدول الزمني مع احتمال البدء الأولي في العام المقبل خلال الربع الثالث.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني