روسيا: من نفذ اغتيال هنية على دراية بالعواقب الخطيرة

الأربعاء ٣١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٥٩ صباحاً
روسيا: من نفذ اغتيال هنية على دراية بالعواقب الخطيرة
المواطن - فريق التحرير

أعلنت روسيا أن من نفذ اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران فجر اليوم، كان على دراية بالعواقب الخطيرة التي ستترتب على هذا الأمر في المنطقة.

ودعت روسيا كافة الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس بعد اغتيال هنية والامتناع عن اتخاذ خطوات قد تؤدي إلى اندلاع صراع مسلح واسع النطاق في الشرق الأوسط.

إيران تتوعد بالرد

وكان المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، توعد بالرد على إسرائيل، وقال إن من واجب إيران الانتقام لحادثة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران.

وقال خامنئي إن إسرائيل وفرت الأسس لمعاقبتها بقسوة، متوعدًا بالرد على اغتيال هنية. وأضاف المرشد الإيراني أن “اغتيال هنية تم على أراضينا وواجبنا أخذ الثأر”.

اغتيال إسماعيل هنية

وفجر اليوم تم الإعلان عن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وذلك باستهداف مقر إقامته في طهران بعد وقت قصير من مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية قال الحرس الثوري الإيراني إنه يدرس أبعاد حادثة اغتيال هنية في طهران، مشيرًا إلى أنه سيعلن نتائج التحقيق لاحقًا.

وبحسب قناة العربية فإن مقتل هنية نتج عن استهداف مقر إقامته في طهران في حوالي الساعة 2 فجرا بتوقيت طهران بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حيث قتل أيضا مرافقه وسيم أبو شعبان.

إقرأ المزيد