في ثمن نهائي يورو 2024

رقم قياسي لـ جاكبو بعد مباراة رومانيا ضد هولندا

الثلاثاء ٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٤٠ مساءً
رقم قياسي لـ جاكبو بعد مباراة رومانيا ضد هولندا
المواطن - محمد سمعه

حقق اللاعب كودي جاكبو رقمًا مميزًا، وذلك بعد مباراة رومانيا ضد هولندا التي أُقيمت مساء اليوم الثلاثاء في دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ووفقًا لما ذكرته شبكة Squawaka البريطانية المتخصصة في الإحصائيات فإن جاكبو أصبح ثالث لاعب يسجل أكثر من 3 أهداف في بطولتين كبيرتين لـ هولندا مع النجمين جوني ريب ودينيس بيركامب.

ويتفوق على جاكبو حاليًّا كل من الأساطير، رود فان نيستلروي الذي أحرز 4 أهداف وباتريك كلويفرت وماركو فان باستن حيث أحرز كل منهما 5 أهداف.

ملخص مباراة رومانيا ضد هولندا 

ونجح المنتخب الهولندي في إحراز الهدف الأول عبر اللاعب كودي جاكبو نجم ليفربول الإنجليزي في الدقيقة الـ 20.

وفي الشوط الثاني، سجل اللاعب مالين هدفين لمنتخب هولندا في الدقيقتين الـ 83 و93.

وجاء تشكيل المنتخب الهولندي مكونًا من: ”فيربروجن، فان دايك، ناثان آكي، دي فريخ، سيمونس، ديباي، جاكبو، رايندريز، دومفريس، شوتن، بيرجوين”.

جاكبو - رومانيا ضد هولندا

أما تشكيل المنتخب الروماني فجاء مكونًا من: “نيتا، راتيو، دراجوشن، رازفان مارين، حاجي، بورشا، ماريوس مارين، دراجوش، مان، ستانسيو، موجوش”.

وكانت مباريات أمس في ثمن نهائي اليورو، انتهت بفوز فرنسا على بلجيكا بهدف دون رد، وتأهل البرتغال بركلات الترجيح على حساب سلوفينيا.

وسيلتقي منتخب هولندا بالمتأهل من مباراة تركيا والنمسا التي تقام اليوم في العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

جاكبو - رومانيا ضد هولندا

وتنطلق مواجهات دور الثمانية، بداية من يوم الجمعة المقبلة، بإقامة مباراة ألمانيا ضد إسبانيا في السابعة مساءً بتوقيت السعودية ثم في العاشرة مساءً تلعب البرتغال ضد فرنسا.

وفي يوم السبت المقبل، ستلعب مباراة “إنجلترا ضد سويسرا” في السابعة مساءً بتوقيت السعودية، ثم تلعب هولندا ضد المتأهل من مباراة تركيا والنمسا يوم السبت أيضًا في العاشرة مساءً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني