بعد مشاركته بالمباراة النهائية

رقم قياسي جديد لـ ميسي في كوبا أمريكا

الإثنين ١٥ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١:٣٧ مساءً
رقم قياسي جديد لـ ميسي في كوبا أمريكا
المواطن - فريق التحرير

واصل النجم ليونيل ميسي تألقه اللافت مع منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، ليُحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في مسيرته ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا.

ميسي يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

وتواجد ميسي في التشكيل الأساسي لمباراة منتخب الأرجنتين ضد كولومبيا في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، الذي أُقيم، فجر اليوم الاثنين.

وأصبح هذا هو النهائي الخامس لكوبا أمريكا الذي يخوضه قائد منتخب الأرجنتين، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات النهائية في تاريخ البطولة الدولية الأقدم على مستوى المنتخبات في العالم.

ليونيل ميسي
النجم الأرجنتيني – المصدر @CopaAmerica

وكان ميسي الذي خاض نهائيات 2007، 2015، 2016، 2021 و2024 في كوبا أمريكا، يتقاسم صدارة أكثر اللاعبين مشاركة مع نجم الأرجنتين المعتزل خافيير ماسكيرانو الذي خاض 4 نهائيات.

ويُعد هذا الرقم القياسي الثالث الذي يُحققه قائد الأرجنتين في النسخة الحالية من كوبا أمريكا، بعدما أصبح أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في تاريخ البطولة بـ39 لقاء، وبات ثاني لاعب يسجل أهداف في 6 نسخ.

ميسي في مباراة الأرجنتين ضد كندا
ليونيل – المصدر @Argentina

منتخب الأرجنتين بطلًا لكوبا أمريكا

ونجح منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم في تحقيق فوز صعب على نظيره الكولومبي، بهدف نظيف سجله لاوتارو مارتينيز عند الدقيقة 112، ليتوج التانجو بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ16 في تاريخه.

منتخب الأرجنتين
جانب من تتويج المنتخب – المصدر @Argentina