رقم سلبي يُلاحق كريستيانو رونالدو بعد يورو 2024

الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٥:٤٥ مساءً
رقم سلبي يُلاحق كريستيانو رونالدو بعد يورو 2024
المواطن - فريق التحرير

تُلاحق الأرقام السلبية قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، رغم الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

البرتغال تودع اليورو

وودع منتخب البرتغال الأول لكرة القدم منافسات يورو 2024 من الدور ربع النهائي، بعد الخسارة ضد فرنسا بركلات الترجيح، ليفشل كريستيانو رونالدو وزملاؤه في تحقيق لقب أوروبي جديد.

منتخب البرتغال
لاعبو المنتخب – المصدر @selecaoportugal

رقم سلبي لكريستيانو رونالدو

وكشف حساب “هو سكورد” الإحصائي عبر منصة “إكس”، عن قائمة اللاعبين الأكثر إهدارًا للفرص السهلة في يورو 2024، والتي يتصدرها، نجم آرسنال ومنتخب ألمانيا، كاي هافريتز بـ7 فرص كبرى مهدرة.

وجاء البلجيكي روميلو لوكاكو في المركز الثاني بـ6 فرص أمام المرمى، فيما يتواجد قائد النصر، رونالدو بالمركز الثالث، بعدما أهدر 5 فرص محققة مع منتخب البرتغال في اليورو.

كريستيانو رونالدو - مباراة البرتغال وفرنسا
كريستيانو – المصدر nytimes

ولا يُعد هذا الرقم السلبي الوحيد الذي حققه رونالدو في يورو 2024، حيث فشل في هز الشباك، ليصل إلى 9 مباريات على التوالي في البطولات الكبرى دون التسجيل؛ وهي فترة صيام تهديفي غير مسبوقة.

ويعود آخر هدف سجله كريستيانو رونالدو في البطولات الكبرى إلى مباراة غانا ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في كأس العالم 2022.

ويُعد رونالدو هو الهدّاف التاريخي لبطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد 14 هدفًا، سجلها بواقع 2 في 2004، وهدف في 2008، و3 في 2012، ومثلها في 2016، و5 في 2020.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو يبكي – المصدر goal