يكره الهزيمة ولا يحب كسر القواعد

رئيس وزراء بريطانيا بائع آيس كريم سابق ويشجع الأرسنال

الجمعة ٥ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٤ مساءً
رئيس وزراء بريطانيا بائع آيس كريم سابق ويشجع الأرسنال
المواطن - فريق التحرير

في عام 2019 مني حزب العمال البريطاني بأسوأ هزيمة في التاريخ منذ عام 1935 الأمر الذي أجبر زعيم الحزب، جيريمي كوربين، على الاستقالة الأمر الذي مهد الطريق أمام كير ستارمر لقيادة حزب العمال بأجندة يسارية ركزت على تأميم شركات خدمات الطاقة والمياه، وكفالة التعليم الجامعي المجاني.

من هو رئيس وزراء بريطانيا الجديد ؟

بعد فوز الحزب بأكثر من 400 مقعد في مجلس العموم في الانتخابات التي جرت يوم أمس تم تكليف ستارمر بتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك.

ولد ستارمر عام 1962 في لندن ونشأ في مقاطعة ساري، في الجنوب الشرقي من إنجلترا لأسرة لديها أربعة أبناء.

وكان أول فرد في عائلته يرتاد الجامعة. درس القانون في جامعتي ليدز وأكسفورد البريطانيتين، ثم عمل كمحامٍ متخصص في شؤون حقوق الإنسان.

في عام 2008، تولّى منصب رئيس النيابة العامة، ثم صار رئيسًا لدائرة النيابة العامة وخدمات الادعاء العام الملكية البريطانية، وبقي في ذلك المنصب الرفيع حتى عام 2013، ثم حصل على لقب فارس في العام التالي.

التحق ستارمر بمجلس العموم البريطاني في 2015 كنائب عن دائرة هولبورن وسانت بانكراس في لندن، ومنذ ذلك التاريخ بدأت رحلة صعوده التي تكللت برئاسة الحكومة.

أستاذ القواعد

لا يحب ستارمر مخالفة القوانين ولا كسر القواعد لدرجة أن البعض يلقبه بلقب أستاذ القواعد في إشارة إلى التزامه بالقوانين حيث لم يتم تسجيل أية مخالفة قانونية عليه على مدار حياته باستثناء مخالفة بيع الآيس كريم دون ترخيص وهو في فترة الشباب وتمت مصادرة بضاعته ولم يتخذ أي إجراء عقابي آخر حيال الأمر.

يقول عن نفسه: إنه يكره الخسارة حتى في كرة القدم، كما أنه يشجع فريق الأرسنال الإنجليزي.

  

 

إقرأ المزيد