التعاون مع التكتل الأفريقي في مجال الطيران

دراسة تأسيس مركز إقليمي للموهبة والإبداع بالتعاون مع اليونسكو

الأربعاء ١٠ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٤٧ صباحاً
دراسة تأسيس مركز إقليمي للموهبة والإبداع بالتعاون مع اليونسكو
المواطن - فريق التحرير

أصدر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدت ليلة أمس برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، عدداً من القرارات تنوعت بين القضايا الداخلية واتفاقيات التعاون والشراكة ومذكرات التفاهم مع العديد من الدول الصديقة والشقيقة.

وخلال الجلسة وافق المجلس على تفويض وزير التعليم – أو من ينيبه – بالتباحث مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بشأن تأسيس مركز إقليمي للموهبة والإبداع في المملكة.

التعاون مع التكتل الأفريقي

كما قرر المجلس تفويض معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني – أو من ينيبه – بالتباحث مع اللجنة الأفريقية للطيران المدني (التكتل الأفريقي) في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال الطيران المدني بين الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية واللجنة الأفريقية للطيران المدني (التكتل الأفريقي).

أبرز قرارات مجلس الوزراء

وكان المجلس وافق أيضا على تفويض صاحب السمو الملكي رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية والأرشيف الوطني في جمهورية كازاخستان.

كما وافق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية وهيئة البحرين للثقافة والآثار في مملكة البحرين.

كذلك وافق على تفويض معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانبين الأردني والجابوني في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية وكل من وزارة الطاقة والثروة المعدنية في المملكة الأردنية الهاشمية، ووزارة البترول والغاز والمناجم في الجمهورية الجابونية، للتعاون في مجال الثروة المعدنية، والتوقيع عليهما.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني