بعد رحيله عن فيورنتينا

خطوة تفصل بونافينتورا عن التوقيع للشباب

الجمعة ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٢:٣٣ مساءً
خطوة تفصل بونافينتورا عن التوقيع للشباب
المواطن - مروة نبيل

أصبح النجم الإيطالي جياكومو بونافينتورا، على بُعد خطوة من الانتقال رسميًا إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب في الميركاتو الصيفي الحالي.

بونافينتورا يتفق مع الشباب

وانتهى تعاقد النجم الإيطالي، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي فيورنتينا الإيطالي، 30 يونيو الماضي، ولم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد التعاقد، ليقرر الرحيل.

وأكد الصحافي المتخصص في أخبار الانتقالات لدى شبكة “سكاي سبورت إيطاليا”، جيانلوكا دي مارزيو، أن بونافينتورا قرر خوض تجربة جديدة خارج الكالتشيو، ووافق على الانضمام إلى الشباب.

جياكومو بونافينتورا
اللاعب الإيطالي – المصدر gianlucadimarzio

وأشار جيانلوكا دي مارزيو، إلى أن نجم فيورنتينا السابق، فضل الانتقال للشباب، الذي يتواجد فيه الإيطالي دومينيكو تيتي، كمدير رياضي، وذلك على الرغم من تلقيه العديد من العروض.

ولفت الصحافي المتخصص في انتقالات اللاعبين، إلى أن نادي الشباب أنهى اتفاقه بالفعل مع بونافينتورا بشأن بنود التعاقد، ويتبقى فقط موافقة الدوري السعودي، قبل توقيع العقود رسميًا.

بونافينتورا
اللاعب الإيطالي – المصدر gianlucadimarzio

مسيرة حافلة في الدوري الإيطالي

ويملك بونافينتورا، مسيرة حافلة، حيث لعب في صفوف العديد من الأندية الإيطالية، وهي؛ أتالانتا وبيرغوليتزي، ثم لعب لمدة 6 مواسم مع ميلان، قبل أن ينتقل إلى فيورنتينا في عام 2020.

وخاض اللاعب 18 مباراة مع منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم في جميع البطولات، ونجح في تسجيل هدف واحد ضد مالطا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، كما قدم 4 تمريرات حاسمة في مسيرته الدولية.

جياكومو بونافينتورا
النجم الإيطالي – المصدر football-italia