بعد تألق المنتخب في اليورو

خطوة تبعد مراد ياكين عن الاتحاد

الجمعة ١٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٤ مساءً
خطوة تبعد مراد ياكين عن الاتحاد
المواطن - فريق التحرير

حسم الاتحاد السويسري لكرة القدم، الجدل الذي أُثير خلال الساعات الماضية بشأن مفاوضات نادي الاتحاد مع المدير الفني مراد ياكين، لقيادة الفريق في الموسم الجديد.

الاتحاد يسعى لحسم ملف المدرب الجديد

وأقال نادي الاتحاد، المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مؤخرًا، ودخلت الإدارة في مفاوضات مع أكثر من مدير الفني، ومنهم؛ مراد ياكين، إلا أن كافة التقارير حاليًا تُشير لاقتراب العميد من التعاقد مع الفرنسي لوران بلان.

غاياردو
غاياردو – المصدر @SPL

الاتحاد السويسري يُجدد عقد مراد ياكين

وأصدر الاتحاد السويسري لكرة القدم، بيانًا رسميًا عبر حسابه على منصة “إكس”، قبل قليل، أكد من خلاله تمديد التعاقد مع ياكين ومساعده جورجيو كونتيني، ليستمرا مع المنتخب الأول لفترة أطول.

مراد ياكين
المدرب السويسري – المصدر themirror

ولفت اتحاد الكرة في بيانه، إلى أنه قرر تمديد تعاقد المدرب مع منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، بعد النتائج المميزة التي قدمها في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، والتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وأوضح الاتحاد السويسري في بيانه، أنه سيكشف مزيدًا من التفاصيل بشأن تمديد تعاقد مراد ياكين ومساعده، ومدة العقد الجديد، خلال مؤتمر صحافي، مساء يوم الاثنين الموافق 15 يوليو.

منتخب سويسرا
لاعبو المنتخب – المصدر @nati_sfv_asf

وتولى ياكين، قيادة منتخب سويسرا في أغسطس 2021، ونجح في التأهل إلى كأس العالم 2022 في الصدارة، وظهر بشكل مميز في دوري الأمم الأوروبية، ولم يخسر في آخر 19 مباراة خاضها، وودع اليورو بركلات الترجيح.

ياكين مع منتخب سويسرا
المدرب السويسري – المصدر socceramerica