بعد رحيله عن فيورنتينا

جياكومو بونافينتورا يستعد للانتقال إلى دوري روشن

الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٣٥ مساءً
جياكومو بونافينتورا يستعد للانتقال إلى دوري روشن
المواطن - فريق التحرير

اقترب النجم الإيطالي جياكومو بونافينتورا، من الانتقال إلى دوري روشن السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد رحيله عن فيورنتينا.

جياكومو بونافينتورا يقترب من الانتقال للسعودية

وانتهى تعاقد بونافينتورا، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي فيورنتينا الإيطالي، 30 يونيو الماضي، ولم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد التعاقد، ليقرر الرحيل.

وذكرت شبكة “فوتبول إيطاليا” الناطقة باللغة الإنجليزية، في تقرير، اليوم الخميس: “جياكومو بونافينتورا على وشك الانتقال إلى أحد الأندية السعودية هذا الصيف”.

بونافينتورا مع فيورنتينا
النجم الإيطالي

ولم تكشف الشبكة العالمية، عن هوية النادي السعودي الذي سينتقل إليه في الموسم المقبل، ولكنها أكدت أن النجم الإيطالي سوف يصل إلى العاصمة الرياض خلال الساعات القادمة، لإنهاء إجراءات انتقاله لفريقه الجديد.

وأكدت تقارير إيطالية سابقة، أن جياكومو بونافينتورا رفض العديد من العروض للاستمرار في اللعب بالكالتشيو، لرغبته في خوض تحد جديد، واختار الانتقال إلى دوري روشن السعودي.

بونافينتورا مع منتخب إيطاليا
النجم الإيطالي

مسيرة حافلة في الدوري الإيطالي

ويملك بونافينتورا، مسيرة حافلة، حيث لعب في صفوف العديد من الأندية الإيطالية، وهي؛ أتالانتا وبيرغوليتزي، ثم لعب لمدة 6 مواسم مع ميلان، قبل أن ينتقل إلى فيورنتينا في عام 2020.

وخاض اللاعب 18 مباراة مع منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم في جميع البطولات، ونجح في تسجيل هدف واحد ضد مالطا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، كما قدم 4 تمريرات حاسمة في مسيرته الدولية.

جياكومو بونافينتورا
النجم الإيطالي