انطلق أمس في الرياض

جوائزها تصل لـ 60 مليون دولار .. معلومات عن كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الأربعاء ٣ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٠٨ مساءً
جوائزها تصل لـ 60 مليون دولار .. معلومات عن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
المواطن - فريق التحرير

انطلقت بداية من أمس الثلاثاء، بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في مدينة الرياض في نسختها الأولى، وذلك في خطوة مميزة ترسخ مكانة السعودية كمركز عالمي وجاذب لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية، بما يحقق رؤية 2030.

وكان حفل الافتتاح أُقيم أمس في “بوليفارد سيتي” بحضور الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، حيث شمل العرض عروض إبداعية بجانب تواجد الآلاف من الحاضرين لمشاهدة ومتابعة الحدث العالمي.

عدد المشاركون في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

ويشارك في البطولة أكثر من 1500 لاعب يتنافسون في 22 بطولة مختلفة، كما يصل مجموع جوائز البطولة إلى 60 مليون دولار أمريكي، وهي أكبر جائزة مالية في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

وتساهم بطولة العالم للرياضات الإلكترونية في دعم الابتكار عالميًّا مع التأثير الإيجابي على السياحة وتنويع الاقتصاد وتنمية القطاعات المختلفة، كما تُسلط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات على جميع الأصعدة الثقافية والرياضية والاقتصادية.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وكان المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه علق على افتتاح البطولة قائلًا: “كأس يعكس هويتنا وتراثنا، ويثبت بأن وطني السعودية هي الوجهة العالمية الرائدة في صناعة الألعاب، والرياضات الإلكترونية”.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وتمتد منافسات البطولة، رسميًّا بداية من 2 يوليو حتى 25 أغسطس، حيث تستمر المنافسات لمدة 8 أسابيع أي ما يقارب الشهرين.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني