جامعة نجران تتيح تأكيد طلبات القبول للمرحلة الأولى

الإثنين ٢٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٧:٢١ مساءً
جامعة نجران تتيح تأكيد طلبات القبول للمرحلة الأولى
المواطن - فريق التحرير

أعلنت جامعة نجران عن بدء المرحلة الأولى لتأكيد طلبات القبول للطلاب المقبولين مبدئيًّا في برامج البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ.

ولفتت الجامعة إلى أن تأكيد القبول متاح خلال الفترة من 16/ 1/ 1446 إلى 18/ 1/ 1446هـ.

القبول في جامعة نجران

وكانت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة بدأت قبل عدة أيام في استقبال طلبات القبول لدرجتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هــ، وذلك عبر البوابة الإلكترونية بموقع الجامعة الرسمي.

وأوضحت الجامعة، أن القبول سيستمر حتى يوم الخميس المقبل، وسيتم إعلان نتائج الترشيح المبدئي يوم الاثنين 16/ 1/ 1446هـ، وآخر موعد لتأكيد الموافقة على خيارات الترشيح المبدئي هو يوم الأربعاء 18/ 1/ 1446هـ.

استحداث برامج جديدة

وفي وقت سابق ‏ أعلنت الجامعة ممثلةً في كلية العلوم والآداب، عن استحداث برنامج “بكالوريوس العلوم الرياضية”؛ والذي يتضمن ثلاثة مسارات تعليمية، وهي (مسار الرياضيات المالية والإكتوارية، مسار الإحصاء التطبيقي، مسار الرياضيات).

كما عملت الجامعة خلال العامين الماضيين 1444/ 1445هـ، على استحداث 13 برنامجًا أكاديميًّا لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس، وتفعيل 6 برامج أكاديمية في عددٍ من الأقسام المختلفة، وتطوير المقررات لـ 25 برنامجًا من خلال إدراج شهادات احترافية لها، وتضمين التدريب التعاوني، إضافةً إلى تطوير السنة التحضيرية إلى 3 مسارات تخصصية “الحاسوبي، الهندسي، الصحي”، متضمنةً 15 برنامجًا أكاديميًّا لدرجة البكالوريوس.

إقرأ المزيد