انتقادات للملياردير الأمريكي بسبب دعمه للحزب الجمهوري

تقارير بشأن تبرع إيلون ماسك لمؤسسة تدعم دونالد ترامب

السبت ١٣ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٧:٥٦ مساءً
تقارير بشأن تبرع إيلون ماسك لمؤسسة تدعم دونالد ترامب
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أفادت تقارير أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تبرع لمجموعة سياسية تعمل على انتخاب المرشح الرئاسي دونالد ترامب.

التبرع لمؤسسة تدعم ترامب

وكشفت المصادر، أن المبلغ الذي تم التبرع به، لم يكن معروفًا لكنه كان كمية كبيرة أعطيت لمجموعة تدعى America PAC، وهي لجنة العمل السياسي، التي يمكنها تلقي مساهمات غير محدودة للنشاط السياسي، ولكن سيكون مطلوبًا منها بعد ذلك الكشف عن قائمة الجهات المانحة في 15 يوليو.

والتقى ترامب، الذي من المتوقع أن يتم ترشيحه رسميًا الأسبوع المقبل كمرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الخامس من نوفمبر، مع ماسك وغيره من المانحين الأثرياء في مارس الماضي.

نفي إيلون ماسك

وردًا على تقارير الاجتماع، نشر الملياردير المولود في جنوب إفريقيا على موقع X: “فقط لأكون واضحًا للغاية، أنا لا أتبرع بالمال لأي من المرشحين لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

وفي مايو/أيار، نفى أيضًا تقارير إعلامية عن وجود محادثات حول دور استشاري محتمل له في أي رئاسة لترامب.

بايدن وإيلون ماسك

وطلبت قناة سكاي نيوز البريطانية، من ممثلي ماسك، الذي يدير شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla، وصانع الصواريخ SpaceX، وشركة التواصل الاجتماعي X، الرد على التقارير.

وقال جيمس سينجر، المتحدث باسم حملة بايدن، “لقد وقف جو بايدن في وجه أشخاص مثل إيلون وناضل من أجل الطبقة الوسطى طوال حياته السياسية، ولهذا السبب سيفوز في نوفمبر”.

دعم ماسك للحزب الجمهوري

وفي السنوات الأخيرة، احتضن ماسك بشكل كامل الحزب الجمهوري، الأمر الذي أثر على سمعة ومبيعات شركة تسلا، أكبر مصدر لثروته. وكرر ترامب الشهر الماضي تعهده بالتخلي فورًا عن تفويض إدارة بايدن لدعم صناعة السيارات الكهربائية. لكنه أضاف: “أنا معجب كبير بالسيارات الكهربائية. أنا معجب بإيلون”.

قال ماسك إنهما أجريا بعض المحادثات وأن ترامب معجب كبير بشاحنات Cybertrucks، في إشارة إلى شاحنات البيك أب الكهربائية من Tesla. بينما انتقد علناً سياسات بايدن بشأن الهجرة والسيارات الكهربائية وحتى عمره.