تأييد كبير من قبل المؤتمر الوطني للحزب

ترامب يصبح رسميًّا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

الإثنين ١٥ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٢٠ مساءً
ترامب يصبح رسميًّا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

حصل دونالد ترامب رسميًا على تصويت 1215 مندوبًا في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري ليتم اختياره رسميًّا كمرشح للرئاسة عن الحزب الجمهوري.

الجمهوريون يحسمون قرارهم

وأعلن ترامب أيضًا عبر موقع Truth Social المملوك له، أن نائبه سيكون السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو.

وانعقد مؤتمر الحزب الجمهوري لحسم اختيار مرشحه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، بعد أيام من محاولة اغتيال دونالد ترامب أثناء حضور إلقاء خطاب وسط حشد انتخابي، حيث قُتل أحد الحضور وأصيب اثنان بجروح خطيرة.

ترامب المرشح الرسمي لحزبه

استقبل الرئيس السابق دونالد ترامب اليوم الاثنين رسميًّا 1215 مندوبًا المطلوبين ليصبح المرشح الرئاسي الرسمي للحزب الجمهوري في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي.

وجاء هذا الاختيار رسميًّا بعد لحظات من إعلان ترامب عبر منصة Truth Social أن السيناتور جيه دي فانس، الجمهوري عن ولاية أوهايو، سيكون نائبًا له، مما يعزز تذكرة الحزب الجمهوري لشهر  نوفمبر.

محاولة اغتيال ترامب

يبدأ المؤتمر بعد أيام من محاولة اغتيال ترامب في تجمع حاشد في بنسلفانيا يوم السبت الماضي حيث قُتل أحد الحاضرين وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة. قُتل المسلح المزعوم، توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عامًا، بالرصاص بعد لحظات من إطلاق النار.

من المتوقع أن يستمر جدول اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري دون تغيير، على الرغم من أن محاولة الاغتيال من المرجح أن تزيد من الدعم الكبير لمؤتمر كان من المتوقع بالفعل أن يتم عقده لتجديد الثقة في ترامب.

تأييد كبير ودعم لترامب

قال كوري ليفاندوفسكي، الحليف المقرب لترامب ومستشار اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، يوم الأحد: “عندما يسير ترامب في ذلك الطريق، سيكون مستوى التأييد مرتفعًا جدًّا لدرجة أنه سيكون غير قابل للقياس تقريبًا”، في إشارة إلى دعمه بانتخابات الرئاسة 2024.

ويضم اليوم الأول من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري قائمة من المتحدثين، بما في ذلك النائبة عن جورجيا مارجوري تايلور جرين، ومغني الراب أمبر روز، وجامع التبرعات لترامب ديفيد ساكس، إلى جانب المرشحين السابقين لمنصب نائب الرئيس مثل سناتور كارولينا الجنوبية تيم سكوت وحاكمة ساوث داكوتا كريستي نويم.

ومن المتوقع أن يتحدث أكثر من 80 شخصًا من أقرب حلفاء ترامب والمانحين الكبار وغيرهم من المشرعين. تتوقع مدينة ميلووكي حضور ما يقرب من 50000 شخص.