ترامب يختار جي دي فانس نائبًا له فمن هو؟

الإثنين ١٥ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٥١ مساءً
ترامب يختار جي دي فانس نائبًا له فمن هو؟
المواطن - فريق التحرير

اختار مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب عضو الكونجرس جي دي فانس كمرشحه لمنصب نائب الرئيس خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في مدينة ميلووكي.

وقد اختار ترامب فانس لينضم إليه في حملته للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

من هو جي دي فانس؟

ولد فانس وهو سيناتور من أوهايو سنة 1948 في ميدلتاون بولاية كونيتيكت، وتخرج من مدرسة ميدلتاون الثانوية عام 2003، وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والفلسفة من جامعة ولاية أوهايو عام 2009، كما حصل على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة ييل عام 2013، وعمل في قوات مشاة البحرية الأمريكية من 2003 إلى 2007، وقد خدم في عملية حرية العراق، وانتخب كجمهوري لمجلس الشيوخ الأمريكي في عام 2022 لفترة تنتهي في 3 يناير 2029.

علاقته مع دونالد ترامب

خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، كان فانس ناقدًا صريحًا للمرشح الجمهوري دونالد ترامب. في عمود نشر في فبراير 2016 إحدى الصحف الأمريكية.

وقد كتب في المقال أن “المقترحات السياسية الفعلية لترامب، كما هي، تتراوح من غير الأخلاقية إلى السخيفة. كما وصف فانس في اللقاءات الإعلامية ترامب بأنه “هيروين ثقافي” و”أفيون للجماهير.”

وفي أكتوبر 2016، وصف فانس ترامب بأنه “بغيض” في منشور على تويتر، ووصف نفسه بأنه “شخص ضد ترامب بشكل دائم”. وفي رسالة خاصة على فيسبوك وصف ترامب بأنه “هتلر أمريكا”.

وبحلول فبراير 2018، بدأ فانس في تغيير رأيه، قائلًا: إن ترامب “هو واحد من القادة السياسيين القلائل في أمريكا الذين يدركون الإحباط الموجود في أجزاء كبيرة من أوهايو، بنسلفانيا، شرق كنتاكي.

وهكذا دعم فانس ترامب في عام 2020. في يوليو 2021، واعتذر عن وصف ترامب بأنه “بغيض” وحذف المنشورات من عام 2016 التي كانت تنتقده على تويتر.