كامالا هاريس ستكون بديلاً له في الانتخابات

ترامب: بايدن على وشك الانسحاب من السباق الرئاسي

الخميس ٤ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٤:٤٠ مساءً
ترامب: بايدن على وشك الانسحاب من السباق الرئاسي
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أشار الرئيس الأمريكية السابق دونالد ترامب إلى أن انسحاب الرئيس جو بايدن يعني أن كامالا هاريس ستكون البديل المحتمل، معبرًا عن رغبته في مواجهتها في السباق الانتخابي.

وصف ترامب لبايدن

وصف دونالد ترامب الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه كومة خردة قديمة ومتفككة، وأشار إلى أن الرئيس على وشك الانسحاب من السباق، حيث انتقد أداءه في المناظرة التلفزيونية في مقطع فيديو تم تسريبه عبر المواقع العالمية أثناء ممارسته لرياضته المفضلة الجولف.

وقال ترامب عن هاريس: “أعتقد أنها ستكون أفضل. إنها بائسة جدًا، وسيئة جدًا”.

استطلاعات الرأي

وكشفت استطلاعات رأي داخلية أجرتها حملة بايدن، أن حظوظه في انتخابات الرئاسة تراجعت بعد المناظرة أمام منافسه المرشح الجمهوري ترامب، الأسبوع الماضي.

وحسب مذكرة أرسلت إلى موظفي الحملة فقط، وسلطت عليها الضوء صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، الأربعاء، فإن استطلاعات الرأي أشارت إلى حصول بايدن على 43 بالمئة في انتخابات الرئاسة قبل المناظرة، ثم تراجعها إلى 42 بالمئة بعدها.

أداء بايدن في المناظرة

أما ترامب، الذي كشفت الاستطلاعات حصوله على 43 بالمئة أيضا قبل المناظرة، فارتفعت حظوظه بعدها بنسبة 0.2 نقطة مئوية.

جاء أول تعليق من البيت الأبيض، بعد تقارير بشأن انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الترشح للانتخابات، عقب الأداء الأسوأ للرئيس أمام منافسه دونالد ترامب.

 

 

نفي البيت الأبيض

ونفى البيت الأبيض صحة ما ورد في صحيفة “نيويورك تايمز” أن الرئيس جو بايدن أبلغ أحد مناصريه أنه يدرس ما إذا كان سيستمر في السباق الرئاسي.

المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس ردّ على الفور على ما جاء في الصحيفة، وقال عبر منصة إكس: إنّ “هذا غير صحيح تمامًا. لو أعطتنا صحيفة نيويورك تايمز أكثر من سبع دقائق للتعليق لكنّا أخبرناها”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني