هبطت بأكثر من 3 ملايين برميل

تراجع المخزونات الأمريكية تقود ارتفاعات أسعار النفط

الأربعاء ١٠ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٩:٤٤ مساءً
تراجع المخزونات الأمريكية تقود ارتفاعات أسعار النفط
المواطن - فريق التحرير

تحولت أسعار عقود النفط للارتفاع خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، مع تقييم بيانات مخزونات الخام الأمريكي خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو، عقب حفاظ أوبك على توقعاتها بشأن نمو الطلب العالمي دون تغيير.

خام برنت القياسي

وصعدت قيمة العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر بنسبة 0.9% بما يعادل 78 سنتًا عند 85.44 دولار للبرميل، في تمام الساعة 07:34 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

فيما ارتفع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 1.2% أو 99 سنتًا، ليسجل 82.40 دولار للبرميل.

هبوط مخزونات النفط

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط هبطت بمقدار 3.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، مع تراجع مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل، وزاد معدل تشغيل المصافي 1.9 نقطة إلى 95.4%، وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2023.

وأوضح التقرير الأسبوعي، ارتفاع إنتاج الخام الأمريكي بمقدار 100 ألف برميل عند 13.3 مليون برميل يوميًّا، فيما زادت واردات النفط الخام بمقدار 214 ألف برميل إلى 6.8 مليون برميل يوميًّا، بينما انخفضت الصادرات بمقدار 402 ألف برميل إلى 4 ملايين برميل يوميًّا.

تجدد مخاوف الطلب

وحدّت بيانات التضخم في الصين من المكاسب، في ظل تجدد مخاوف الطلب، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.2% على أساس سنوي في يونيو، دون توقعات زيادته بنسبة 0.4%، عقب ارتفاع 0.3% في مايو، بينما انخفض مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.8%، لينكمش للشهر الـ 21 على التوالي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني