التأثير سلباً على مستقبل الطلب على الطاقة

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف تباطؤ الاقتصاد الأمريكي

الخميس ٤ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٣٧ مساءً
تراجع أسعار النفط وسط مخاوف تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
المواطن - فريق التحرير

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الخميس، في ظل مخاوف المستثمرين تجاه ظهور مؤشرات على تباطؤ سوق العمل والنشاط الاقتصادي بالولايات المتحدة، الأمر الذي من شأنه التأثير سلباً على مستقبل الطلب على الطاقة في أكبر اقتصادات العالم.

انخفاض العقود الآجلة

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر بنسبة 0.54% أو ما يعادل 47 سنتاً إلى 86.87 دولار للبرميل في تمام الساعة 08:18 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 0.64% إلى 83.34 دولار للبرميل.

دعم أسعار النفط

وأوضح محللو “سيتي” جروب في مذكرة للعملاء أن العوامل السياسية والمرتبطة بالطقس تستمر في دعم أسعار النفط، لكن التعاملات في السوق المادي للبترول الذي يتداول فيه العقود الآجلة تسليم ما بعد شهر سبتمبر قد تصبح أكثر ضعفاً مع حدوث انخفاض جزئي للطلب إثر مخاطر الأعاصير.

وأظهرت بيانات صدرت أمس ارتفاع طلبات إعانة البطالة في أمريكا خلال الأسبوع الماضي بأكثر من المتوقع، فضلاً عن إضافة القطاع الخاص وظائف جديدة دون التوقعات في يونيو. الأمر الذي أثار مخاوف المستثمرين تجاه تباطؤ الاقتصاد الأمريكي في ظل دورة التشديد النقدي الحالية، ومن ثم ضعف الطلب على الذهب الأسود.

هبوط مخزونات الخام الأمريكي

وتلقت أسعار النفط بعض الدعم بفضل هبوط مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام بأكثر من 12 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في  الثامن والعشرين من يونيو، وفق بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني