استخدام ألوان جديدة لتمييز الطرق

تحديث Google Maps الجديد يثير شكاوى المستخدمين

الثلاثاء ٩ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١:١١ صباحاً
تحديث Google Maps الجديد يثير شكاوى المستخدمين
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

شهد تطبيق خرائط Google تحديثًا جديدًا، أثار شكاوى المستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما قدم نظام Google Maps ألوانًا جديدة.

نظام ألوان جديد

وكشفت جوجل النقاب عن نظام ألوان متجدد لتطبيق الملاحة الذي يحظى بشعبية كبيرة في العالم، إلا أنه لم يعجب الكثيرين، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

قامت Google بتحويل ألوان الطرق من الأبيض إلى الرمادي، واتخذت المياه ظلًّا شاحبًا من اللون الأزرق، بينما تستخدم مناطق الغابات ظلًّا أغمق بكثير من اللون الأخضر المستخدم من قبل، تم أيضًا تعديل مؤشر الطريق إلى اللون الأزرق الأكثر سطوعًا.

شكاوى من التحديث الجديد

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالشكاوى حول تحديث خرائط جوجل. وقال أحد الأشخاص مازحًا: إن التحديث “جعل عيني تنزف”.

بينما علقت مصممة خرائط Google السابقة، إليزابيث لاراكي، عبر حسابها بموقع X: إن الألوان الجديدة تجعل التطبيق يبدو أكثر برودة وأقل دقة وأقل انسيابية.

مزايا خرائط Google الجديدة

ووفقًا لدليل المطورين الذي تم تحديثه مؤخرًا، قالت جوجل: إن تصميم الخرائط الجديد، بما في ذلك لوحة الألوان الجديدة، سيأتي قريبًا إلى منصة خرائط جوجل. وأضافت الشركة أن جميع أنماط الخرائط سيتم تحديثها تلقائيًّا في مارس 2025، على الرغم من الشكاوى المبكرة، يبدو أن نظام الألوان الجديد لخرائط Google سيظل قائمًا.

هناك أربع مزايا جديدة لخرائط Google يجب معرفتها، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف أي مشاكل سفر تواجهك هذا الصيف في الداخل والخارج.

يحتوي التطبيق على علامة تبويب الدليل لجميع المطارات ومراكز التسوق ومحطات النقل، ويمكن أن يساعدك هذا حقًّا عندما تكون مسرعًا للحاق بالقطار التالي، ولكن تحتاج لتناول طعام أو شراب أو هدية تذكارية، وتتمثل أهم مزايا جوجل ماب في التالي:

  1. قم برسم خريطة لاختراق خرائط Google الذكي الذي سيغير قواعد السفر بالنسبة إلى المصطافين الذين لديهم حقائب سفر.
  2. اكتشف جميع مستخدمي خرائط Google ميزة جديدة تمامًا ستوفر الكثير من الوقت، حيث ستخبرك علامة التبويب بساعات العمل لكل متجر ومطعم وموقف سيارات، والطابق الذي يقعون فيه.
  3. تجنب أماكن الازدحام، لأنه يمكن للحشود أن تضعف تجربة السفر إلى الأماكن السياحية الكلاسيكية، خاصة إذا كنت من محبي الخصوصية والهدوء. وعند البحث عن موقع ما، سواء كان مكانًا للسباحة أو السهر، يجب أن تشاهد مخططًا يوضح مدى ازدحامه في الوقت الفعلي.
  4. إذا كنت تسافر على الطريق هذا الصيف، يمكنك إعداد محطات توقف متعددة بين نقطة البداية والنهاية، حتى تتمكن من ترتيب محطات التوقف ومحطات الوقود على طول الطريق.

للقيام بذلك، أدخل وجهتك النهائية في خرائط جوجل، ثم اضغط على قائمة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى وحدد إضافة محطة. وهناك أيضًا ميزة بحث على طول الطريق في  خرائط Google، حتى تتمكن من العثور على محطة الوقود ومحطات الخدمة والمطاعم القريبة من السيارة.

إقرأ المزيد