تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً

تحديث حالة الطقس اليوم.. أمطار غزيرة وشبه انعدام الرؤية في 3 مناطق

الأربعاء ١٠ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٢٢ صباحاً
تحديث حالة الطقس اليوم.. أمطار غزيرة وشبه انعدام الرؤية في 3 مناطق
المواطن - فريق التحرير

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، على مدينة نجران، ومحافظات بدرالجنوب، وثار، حبونا، خباش، ويدمة.

أمطار عسير وجازان

كما نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على محافظات الحرجة والربوعة وسراة عبيدة وظهران الجنوب، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

كذلك نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، وتساقط البرد، وجريان السيول، على محافظات الحرث ، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا، وهروب.

وبيّن المركز أن الحالة تبدأ الساعة الـ 1 ظهراً، وتستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 11 مساءً.

حالة الطقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة والأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية (الربع الخالي) والرياض (وادي الدواسر).

كما توقع المركز أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان قد تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، ويبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم.