بعد وفاة أحمد رفعت.. تغيير اسم الدوري المصري وتعديل موعد المباريات

الإثنين ٨ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٣٠ مساءً
بعد وفاة أحمد رفعت.. تغيير اسم الدوري المصري وتعديل موعد المباريات
المواطن - فريق التحرير

تشهد النسخة الحالية من الدوري المصري الممتاز، العديد من التغييرات، بعد وفاة أحمد رفعت، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مودرن سبورت.

وفاة أحمد رفعت

وأعلن نادي مودرن سبورت، صباح يوم السبت الماضي، عن وفاة أحمد رفعت، بعد 4 أشهر تقريبًا من الأزمة الصحية التي تعرض لها، حيث تعرض لتوقف مفاجئ في عضلة القلب خلال مواجهة الاتحاد السكندري، يوم 11 مارس.

وتم نقل اللاعب إلى المستشفى وظل تحت الملاحظة والرعاية الطبية، قبل أن يعود إلى منزله في أبريل الماضي، وذلك بعد استقرار حالته الطبية، إلا أنه ظل تحت الملاحظة خلال تواجده في المنزل.

وفاة أحمد رفعت
رفعت – المصدر Future FC

تعديل موعد انطلاق مباريات الدوري المصري

وكانت رابطة الأندية المحترفة، قد تعرضت لانتقادات كبيرة بعد واقعة سقوط أحمد رفعت في الملعب، لخوض المباراة في أول أيام شهر رمضان، بجانب إصرارها على اللعب عند الرابعة عصرًا، ما يؤثر على اللاعبين.

وكشف رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي بالأمس، عن موافقته على تعديل مواعيد مباريات الدوري المصري الممتاز، لتنطلق عند الساعة الخامسة والنصف مساء، وذلك بدلًا من الرابعة عصرًا.

وأشارت وزارة الشباب والرياضة، إلى أن قرار تأخير موعد انطلاق مباريات الدوري المصري، جاء حفاظًا على اللاعبين، نظرًا للتوقعات التي تُشير إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

الأهلي المصري ضد الاتحاد السكندري
جانب من مباراة في الدوري المصري – المصدر @AlAhly

دوري رفعت

وأوضحت تقارير، اليوم الاثنين، أن الاتحاد المصري لكرة القدم، يُناقش مع الرابطة ووزارة الرياضة، فكرة تغيير اسم النسخة الحالية من الدوري المصري “دوري نايل”، ليتم إطلاق اسم اللاعب الراحل أحمد رفعت عليه.

ولفتت تقارير مصرية، إلى أنع سيتم مناقشة هذا الأمر، ثم يتم التواصل مع الرعاة، من أجل تغيير اسم النسخة الحالية بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة.

أحمد رفعت
رفعت

إقرأ المزيد