نجاح خطة استمرارية الأعمال باستخدام الأنظمة البديلة

بعد العطل التقني العالمي.. مطار الملك خالد: عودة العمليات التشغيلية إلى الوضع الطبيعي

الجمعة ١٩ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٣ مساءً
بعد العطل التقني العالمي.. مطار الملك خالد: عودة العمليات التشغيلية إلى الوضع الطبيعي
المواطن - فريق التحرير

أعلن مطار الملك خالد الدولي عودة العمليات التشغيلية إلى الوضع الطبيعي بعد العطل التقني العالمي، الذي أثر على عدد من الناقلين الجويين اليوم في الصالة الداخلية 5 والصالة الدولية 3.

وأكد المطار في بيان له على منصة إكس: نجاح خطة استمرارية الأعمال باستخدام الأنظمة البديلة بالتعاون مع الناقلين الجويين، مما أدى إلى انسيابية وتيسير حركة المسافرين.

ومنذ الساعات الأولى لصباح الجمعة، واجه مسافرون على متن رحلات جوية في أنحاء العالم تأخيرات وإلغاءات ومشكلات في إجراءات تسجيل الدخول، مع تعرض مطارات وخطوط طيران لمشكلات تقنية كبرى في خدمات تكنولوجيا المعلومات في إطار خلل تقني عالمي أثّر أيضًا على قطاعات عدة من البنوك والبورصات إلى وسائل الإعلام.

عدم تأثر المملكة

وكان مطار الملك خالد الدولي حث المسافرين على التواصل مع الناقل الجوي قبل التوجه للمطار بسبب تأثر عدد من الناقلين الجويين بسبب العطل التقني العالمي.

من جانبها أكدت الخطوط السعودية عدم تأثر عملياتها بالخلل التقني العالمي الذي ضرب العديد من شركات الطيران والمطارات ووسائل الإعلام ومنصات التداول وغيرها.

من جهة أخرى أكدت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” أن أنظمتها التقنية والأنظمة الحكومية التي تستضيفها لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية تعمل دون انقطاع ولله الحمد، ولم تتأثر بالعطل التقني الذي ضرب اليوم معظم الجهات في دول العالم.

إقرأ المزيد