بعد أيام من اعتزاله

برشلونة يعلن رسميًا عودة تياجو ألكانتارا

الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٥٣ مساءً
برشلونة يعلن رسميًا عودة تياجو ألكانتارا
المواطن - فريق التحرير

أعلن نادي برشلونة، اليوم الأربعاء، رسميًا عن انضمام لاعبه السابق تياجو ألكانتارا للجهاز الفني مع المدير الفني الألماني الجديد، هانز فليك.

اعتزال اللعب

وقرر تياجو ألكانتارا صاحب الـ33 عامًا، قبل أيام قليلة اعتزال لعب كرة القدم، بعدما قضى الموسم الأخير مع ليفربول، إلا أن الإصابات العديدة أبعدته عن المشاركة، الأمر الذي دفعه لاتخاذ هذا القرار.

ألكانتارا
ألكانتارا – المصدر fcbarcelona

تياجو ألكانتارا ينضم لجهاز هانز فليك

ونشر نادي برشلونة عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، صورًا ومقطع فيديو لنجمه السابق خلال تواجده في التدريبات الجماعية للفريق الأول لكرة القدم.

وأوضح النادي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن ألكانتارا سيتواجد مع طاقم فليك، لاكتساب الخبرة في مجال التدريب، وسيرافق الفريق خلال جولته الصيفية في الولايات المتحدة الأمريكية.

تياجو ألكانتارا
ألكانتارا – المصدر @FCBarcelona

وكان ألكانتارا، قد رحل عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة في صيف عام 2013، إلى بايرن ميونيخ الألماني، وانضم قبل موسمين إلى صفوف ليفربول الإنجليزي.

وأكدت تقارير سابقة، أن هانز فليك، أصر على تواجد النجم الإسباني في جهازه، حيث سيكون حلقة وصل بينه وبين برشلونة، ويتولى ترجمة التعليمات للاعبين، وشرح كيفية عمل النادي للجهاز الفني.

ويتقن تياجو ألكانتارا، اللغة الألمانية، بعدما قضى 7 سنوات في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ، ولديه صداقة قوية مع فليك، الذي حقق السداسية تحت قيادته في البافاري عام 2020.

هانز فليك وألكانتارا
هانز وألكانتارا – المصدر @FCBarcelona