بالأرقام.. ماذا قدم أحمد رفعت في مسيرته؟

السبت ٦ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٤:١١ مساءً
بالأرقام.. ماذا قدم أحمد رفعت في مسيرته؟
المواطن - فريق التحرير

توفي نجم فريق مودرن سبورت ومنتخب مصر، أحمد رفعت، صباح اليوم السبت، بعد تدهور حالته الصحية، ليُسدل الستار على مسيرة كروية حافلة.

وفاة أحمد رفعت

وكشف نادي مودرن سبورت “فيوتشر سابقًا”، عن وفاة أحمد رفعت بعد تدهور حاد في حالته الصحية، حيث تم نقله إلى المستشفى ليتوفاه الله عن عُمر يُناهز 31 عامًا.

أحمد رفعت
وفاة رفعت – المصدر Future FC

وجاءت وفاة أحمد رفعت بعد 4 أشهر تقريبًا من الأزمة الصحية التي تعرض لها، حيث تعرض لتوقف مفاجئ في عضلة القلب خلال مشاركته في مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري، يوم 11 مارس الماضي.

وتم نقل اللاعب إلى المستشفى وظل تحت الملاحظة والرعاية الطبية، قبل أن يعود إلى منزله في أبريل الماضي، وذلك بعد استقرار حالته الطبية، إلا أنه ظل تحت الملاحظة خلال تواجده في المنزل.

أحمد رفعت
رفعت – المصدر Future FC

أبرز أرقام اللاعب

ويملك رفعت مسيرة حافلة، حيث لعب لـ6 أندية في مشواره الكروي، وهي؛ إنبي، الزمالك، الاتحاد السكندري، المصري البورسعيدي ومودرن سبورت، بالإضافة إلى فريق الوحدة الإماراتي، الذي لعب في صفوفه معارًا.

وشارك أحمد رفعت في 211 مباراة مع جميع الأندية التي لعب في صفوفها، وساهم في تسجيل 86 هدفًا، حيث تمكن من هز الشباك 46 مرة وقدم 40 تمريرة حاسمة.

أحمد رفعت
رفعت مع فريق مودرن سبورت

وتوج رفعت بلقبين، وهما؛ كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة وكأس السوبر المصري، وتبلغ قيمته التسويقية 900 ألف يورو، وذلك وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

وعلى الصعيد الدولي، بدأت مسيرة رفعت مع منتخب مصر الأول لكرة القدم، في أغسطس عام 2013، وشارك في 7 مباريات دولية، ساهم خلالها في تسجيل 3 أهداف، حيث أحرز هدفين وصنع هدفًا.

أحمد رفعت
رفعت مع المنتخب المصري