وصفه بيرني ساندرز بالكاذب

انتقادات أمريكية لخطاب نتنياهو بالكونجرس.. الأسوأ على الإطلاق

الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٥٧ صباحاً
انتقادات أمريكية لخطاب نتنياهو بالكونجرس.. الأسوأ على الإطلاق
المواطن - فريق التحرير

علقت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونجرس، واعتبرت أنه أسوأ عرض لأي شخصية أجنبية على الإطلاق.

أسوأ عرض داخل الكونجرس

وقالت بيلوسي عبر حسابها على منصة “إكس”: “كان الحديث الذي قدمه نتنياهو في قاعة مجلس النواب اليوم هو أسوأ عرض لأي شخصية أجنبية رفيعة المستوى تمت دعوتها وتكريمها أمام الكونجرس الأمريكي”.

وأضافت: “الكثير منا، قضوا وقتًا اليوم في الاستماع للمواطنين الإسرائيليين الذين عانت عائلاتهم في أعقاب هجوم 7 أكتوبر”.

الإفراج عن الأسرى

وأشارت بيلوسي: “تطالب هذه العائلات بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه أن يعيد الرهائن إلى ديارهم، ونأمل أن يقضي رئيس الوزراء وقته في تحقيق هذا الهدف”.

هجوم على نتنياهو

علّق السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز، على خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس، واصفًا إياه بالكاذب.

وقال ساندرز عبر حسابه على منصة “إكس”: إن نتنياهو ليس مجرم حرب فقط بل هو كاذب أيضًا. وأضاف أن الإسرائيليين لا يريدون نتنياهو في منصبه ولذلك جاء إلى الكونجرس للقيام بحملة انتخابية.

خطاب نتنياهو بالكونجرس

ولفت إلى أن “كل المنظمات الإنسانية تؤكد أن عشرات آلاف الأطفال يواجهون المجاعة لأن حكومة نتنياهو تمنع المساعدات”.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء: إن الحرب التي تخوضها إسرائيل في غزة “ليست صراع حضارات”، وإنما “صراع بين الوحشية والحضارة”.

الخطاب الرابع بالكونجرس

وأشار نتنياهو إلى أن هذا هو خطابه الرابع من نوعه أمام الكونجرس الأمريكي، مستطردًا: “لابد لأمريكا وإسرائيل الوقوف معًا”. وأكد أن 7 أكتوبر أشبه بهجمات 11 سبتمبر، مشيرًا إلى أن الاحتلال أعاد 135 من الرهائن لدى حماس.

وكانت إسرائيل قد استعادت 110 من الأسرى، خلال وقف إطلاق النار الذي استمر 7 أيام وانتهى في الأول من ديسمبر الماضي.

وتقول إسرائيل: إن 120 رهينة ما زالوا في غزة، 32 منهم من النساء والأطفال وكبار السن. بينما يعتقد أن كثيرًا منهم قد ماتوا.

إقرأ المزيد