المملكة تسيطر على جزء مهم من البنية التحتية السياسية والاقتصادية العالمية

الولايات المتحدة تحتاج إلى السعودية من أجل إرساء نظام عالمي قوي

الإثنين ١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٩ صباحاً
الولايات المتحدة تحتاج إلى السعودية من أجل إرساء نظام عالمي قوي
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أصبحت المملكة العربية السعودية وعدد من دول العالم ضمن قوى الوسط الصاعدة في ظل نظام عالمي جديد، بينما أصبح من الصعب على الغرب وأمريكا تجاهل مثل هذه القوى؛ لأنه يحتاج إليها في إرساء واستقرار النظام العالمي.

السعودية تضيف قيمة كبيرة للنظام العالمي

وصرح الكاتب والمحلل السياسي والاقتصادي علي الشهابي عبر موقع FOX News، أن قوة مثل المملكة العربية السعودية تضيف قيمة كبيرة إلى النظام العالمي الذي تقوده الولايات المتحدة. وباعتبارها شريكًا في التحالف مع الولايات المتحدة، ستحتفظ المملكة العربية السعودية بجزء مهم من البنية التحتية السياسية والاقتصادية العالمية اللازمة لدعم هذا النظام في جميع أنحاء المنطقة والعالم.

وأضاف المحلل السياسي، أن مساعدة المملكة العربية السعودية في تأمين ودعم النظام العالمي الذي تقوده الولايات المتحدة في المنطقة عبر تحالف أمني رسمي بين البلدين أمر مهم لمصالح الولايات المتحدة الاقتصادية والأمنية القومية.

تحول جذري

وتشهد المملكة العربية السعودية إصلاحات اجتماعية واقتصادية جذرية، وربما تكون أكثر شمولًا من أي دولة أخرى في العصر الحديث. وحققت المملكة- بشكل ملحوظ- تمكينًا كبيرًا للمرأة عبر مضاعفة مشاركتها في القوى العاملة.

وبحسب المحلل السياسي الشهابي : “تحتاج الولايات المتحدة إلى حلفاء أقوياء في هذا العالم الناشئ متعدد الأقطاب، كما أن قوة مثل المملكة العربية السعودية تضيف قيمة كبيرة إلى النظام العالمي الذي تقوده الولايات المتحدة. وباعتبارها شريكًا للولايات المتحدة، ستحتفظ المملكة العربية السعودية بجزء مهم من البنية التحتية السياسية والاقتصادية العالمية اللازمة لدعم هذا النظام في جميع أنحاء المنطقة والعالم”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني