160 طائرة جديدة 30 منها عريضة البدن

المهنا : صفقة طيران ناس مع إيرباص الأكبر عالميًا بقيمة 110 مليارات ريال

الإثنين ٢٩ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٤٠ مساءً
المهنا : صفقة طيران ناس مع إيرباص الأكبر عالميًا بقيمة 110 مليارات ريال
المواطن - فريق التحرير

كشف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، بندر المهنا، عن تفاصيل اتفاق طيران ناس مع شركة إيرباص لشراء 160 طائرة جديدة.

وقال المهنا في تصريح لـ “الشرق بلومبيرغ”: إن قيمة الصفقة مع إيرباص تصل إلى 110 مليار ريال سعودي مشيرًا إلى أن هذه الصفقة هي أكبر صفقة طيران في العالم مع إيرباص خلال 2024 كما أنها أكبر صفقة في معرض فارنبرة للطيران في لندن حيث شكلت قيمة 52% تقريبًا من قيمة الصفقات التي تم عقدها في المعرض.

وأضاف أنه بهذه الصفقة يصبح طيران ناس صاحب أكبر طلبيات للطائرات الجديدة في منطقة الشرق الأوسط.

تفاصيل الاتفاقية

وكان طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في العالم والأول في الشرق الأوسط، أعلن مؤخرًا عن توقيع اتفاقية مع شركة إيرباص لشراء 160 طائرة جديدة.

وتشمل هذه الاتفاقية 30 طائرة عريضة البدن من طراز A330neo و130 طائرة من طرازات مختلفة ذات الممر الواحد من عائلة A320، ليرفع بذلك حجم طلبياته من شراء الطائرات إلى 280 طائرة خلال سبع سنوات، مما يجعلها إحدى أكبر طلبيات شراء الطائرات في المنطقة، وذلك لمواكبة النمو الذي يشهده قطاع الطيران في المملكة بدعم من برامج رؤية السعودية 2030، ولتحقيق خطة الشركة الطموحة للنمو والتوسع تحت شعار “نربط العالم بالمملكة”، فضلاً عن تعزيز موقعها ضمن أفضل شركات الطيران الاقتصادي في العالم.

 

 

إقرأ المزيد