القاسم عن كأس العالم 2034: نعد باستضافة مليئة بالإثارة

الأربعاء ٣١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٤:٤٠ مساءً
القاسم عن كأس العالم 2034: نعد باستضافة مليئة بالإثارة
المواطن - فريق التحرير

أكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، إبراهيم القاسم، أن السعودية بذلت الكثير من الجهد والعمل من أجل ملف استضافة كأس العالم 2034.

السعودية تسلم ملف الترشح رسميًا

وسلمت السعودية برئاسة وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، يوم الاثنين الماضي، رسميًّا ملف الترشّح لاستضافة كأس العالم 2034، في باريس.

السعودية وكأس العالم 2034

القاسم يُعلق على استضافة كأس العالم 2034

وقال القاسم خلال تصريحات رسمية عبر الحساب الرسمي لاستضافة مونديال 2034 على منصة “إكس”: “إنه حدث الكثير من التغييرات في بلادنا نفسها، والذي لم يكن ممكنًا إلا بفضل ولي العهد”.

وأضاف الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم: “للغاية، كانت مثيرة للجميع، خاصة وأننا دولة تحب الرياضة ولديها شغف بكرة القدم”.

السعودية وكأس العالم 2034
الوفد السعودي يسلم الملف رسميًا

وأضاف القاسم عن استضافة كأس العالم 2034: “الهدف سيكون تنظيم أفضل بطولة في الرياضة التي يعيشها الجميع في السعودية، وستكون مسابقة مليئة بالابتكار ولكن هذا يتطلب الكثير من المسؤولية”.

ولفت إلى أن السعودية قادرة على تنظيم أول نسخة لكأس العالم بمشاركة 48 منتخبًا وتقام في دولة واحدة، موضحًا أنهم ينتظرون حضور أكبر عدد من المشجعين في جميع أنحاء العالم.

كأس العالم 2034 في السعودية

وشدد القاسم، على أن السعودية أصبحت إحدى أسرع الدول تحولًا ونموًا في كرة القدم وعالم الرياضة بأكمله، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 100 حدث رياضي يقام في المملكة.

واختتم الأمين العام لاتحاد الكرة، تصريحاته قائلًا: “نرحب بجميع ضيوفنا، نريد أن تنمو الرياضة في السعودية وفي كل جزء من العالم”.