السعودية في أولمبياد باريس.. 10 مشاركين وتأهل تاريخي نسائي

الثلاثاء ٩ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٤:٤٧ مساءً
السعودية في أولمبياد باريس.. 10 مشاركين وتأهل تاريخي نسائي
المواطن - فريق التحرير

أعلنت‎ اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن قائمة المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024”.

أولمبياد باريس 2024

وتُشارك السعودية في منافسات الأولمبياد بنسخته الـ33، التي ستُقام في العاصمة الفرنسية باريس، بداية من يوم 26 يوليو الجاري، وحتى يوم 11 من شهر أغسطس المقبل.

السعودية في أولمبياد باريس
السعودية في الأولمبياد – المصدر olympic

السعودية تُشارك بـ10 لاعبين ولاعبات

وكشفت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عن مشاركته بـ10 لاعبين ولاعبات في أولمبياد باريس 2024، في كل من؛ قفز الحواجز، التايكوندو، ألعاب القوى، والسباحة.

‎وسجلت البعثة السعودية، أول تواجد سعودي نسائي في الأولمبياد عبر التأهل المباشر، عن طريق لاعبة للتايكوندو دنيا أبو طالب، بعد تأهلها من التصفيات التأهيلية الآسيوية.

‎ويمثل السعودية بالأولمبياد، فريق قفز الحواجز، المكون من الفرسان رمزي الدهامي، عبدالله الشربتلي، خالد المبطي، وعبدالرحمن الراجحي، وفي ألعاب القوى، يتواجد الرامي محمد تولو للمرة الأولى في مسيرته بمسابقة دفع الجلة.

 

قائمة السعودية في أولمبياد 2024
البعثة السعودية في الأولمبياد – المصدر @saudiolympic

ويُشارك الواثب حسين آل حزام الذي يسجل تواجده الأول في الأولمبياد على مستوى مسابقة القفز بالعصا، وذلك وفقًا لموقع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

وعلى مستوى بطاقات الدعوة، تتواجد لاعبة المنتخب السعودي للسباحة، مشاعل العايد صاحبة الـ17 عامًا، في منافسات سباق 200م حرة؛ لتكون أول امرأة في تاريخ السباحة السعودية تشارك في الأولمبياد.

كما يُشارك السباح الواعد زيد السراج صاحب الـ16 عامًا في الأولمبياد أيضًا، ليكون أصغر لاعب سعودي يشارك في النسخة الحالية.

ومنح الاتحاد الدولي لألعاب القوى، العداءة هبة محمد مالم “بطاقة دعوة” للمشاركة أولمبياد باريس، ضمن سباق 100م للسيدات، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

قائمة السعودية في أولمبياد 2024
البعثة السعودية في الأولمبياد – المصدر olympic

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني