الأموال السعودية أنقذت الصناعة من الانهيار

الرياض وحدت لغتين عالميتين في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الخميس ٤ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٠٧ مساءً
الرياض وحدت لغتين عالميتين في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

انطلقت أكبر بطولة للألعاب في العالم من قلب مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث يتوجه حوالي 1500 من أبطال الرياضات الإلكترونية العالميين إلى بو Boulevard City، للتنافس لمدة ثمانية أسابيع للحصول على مجموع جوائز قياسي قدره 60 مليون دولار (47 مليون جنيه إسترليني).

لحظة تاريخية في تاريخ الرياضات الإلكترونية

وقال رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، في تصريحات نقلتها سكاي نيوز البريطانية: إن “كأس العالم للرياضات الإلكترونية يعد لحظة كبيرة في تاريخ الرياضات الإلكترونية”.

وأضاف: “إنها تتويج تاريخي للغتين العالميتين، الألعاب والرياضة، لتوحيد المجتمع العالمي عبر الألعاب، ودفع صناعة الرياضات الإلكترونية عبر النظام العالمي بأكمله”.

 

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

قيمة الجوائز

وسيتنافس اللاعبون، خلال البطولة، في 21 لعبة مشهورة بما في ذلك Apex Legends وCall of Duty وCounter-Strike 2 وDota 2 وLeague of Legends وFortnite.

وقال جورج أوزبورن، الذي يكتب مذكرات صناعة ألعاب الفيديو، في تصريحات لقناة سكاي نيوز: “لا يوجد أي شيء مماثل، أي نوع من البطولات الرياضية مثل هذه في عالم الرياضات الإلكترونية”. وسيتقاسم الفائزون بالبطولة مبلغًا غير مسبوق قدره 60 مليون دولار (47.2 مليون جنيه إسترليني) من أموال الجائزة.

إنقاذ صناعة الرياضات الإلكترونية

يقول أوزبورن: إن مجموع الجوائز الضخمة هذا لا يمكن أن يأتي في وقت أفضل من هذا. وتابع: “لقد مررنا بما وصف بـ(شتاء الرياضات الإلكترونية)”.

وقال أوزبورن: “كانت هناك عمليات تسريح للعمال في منظمات الرياضات الإلكترونية، وأغلقت الفرق أبوابها، وأغلقت البطولات”. سيتم تخصيص مجموع جوائز كأس العالم جزئيًّا للأندية التي تؤدي فرقها أداءً جيدًا طوال البطولة، وليس فقط عندما تؤدي هذه الفرق أداءً جيدًا في مبارياتها الفردية. “لكي توفر هذه البطولة مثل هذه الجوائز الكبيرة وأن تدعم الأندية بشكل متعمد، يعد هذا مصدرًا مهمًّا لتمويل هذه المنظمات في ذلك الوقت وسيكون مهمًّا جدًّا في النظام البيئي”.

حفل افتتاح خيالي

انطلقت العروض الضوئية والألعاب النارية والمؤثرون في النسخة الافتتاحية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض أمس الثلاثاء.

وشهد حفل الافتتاح الفخم حضور مباشر للمؤثرين المؤثرين تايلر 1 وداني آرونز من المملكة المتحدة، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية والطائرات بدون طيار فوق الرياض.

ومن المتوقع أن تتحول الرياض إلى مهرجان مبتهج للألعاب الإلكترونية على مدار الأسابيع الثمانية، بحسب مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

قاعدة جماهيرية واسعة

وفي سياق متصل، أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن عقدها شراكة مع تيك توك، المنصة العالمية الرائدة لمقاطع الفيديوهات القصيرة. وتهدف الشراكة إلى إحداث نقلة نوعية وإثراء تجربة متابعة فعاليات النسخة الافتتاحية المرتقبة من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث التاريخي الأكبر المقرر انطلاقه في 3 يوليو بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

ويتيح هذا التعاون فرصةً للاستفادة من إمكانات منصة تيك توك المبتكرة، وقاعدة مستخدميها الواسعة لتعزيز مستوى المشاركة الجماهيرية، وتنويع المحتوى المقدم لعشاق الرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني