الإعلان رسميًا عن التعديل الوزاري غداً

الحكومة الجديدة في مصر.. عبدالعاطي للخارجية والأزهري للأوقاف

الثلاثاء ٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٥:٣٩ مساءً
الحكومة الجديدة في مصر.. عبدالعاطي للخارجية والأزهري للأوقاف
المواطن - فريق التحرير

من المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة في مصر، اليمين الدستورية غداً الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

‎وسيشهد التغيير الوزاري الشامل دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه السيسي، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، وعدد كبير من الحقائب الوزارية والمحافظين.

تشكيل الحكومة الجديدة في مصر

وأكدت مصادر، أنه تم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية، وهناك 20 وزيراً سيتم تغييرهم، وفقاً لـ”اليوم السابع”.

وتم اختيار السفير بدر عبد العاطي وزيراً للخارجية، مع ضم حقيبة الهجرة إلى الوزارة.

ويشمل التغيير الوزاري أيضا، اختيار شريف الشربيني وزيراً للإسكان، وأحمد كوجوك للمالية، واختيار شريف فاروق لـ وزارة التموين، وأسامة الازهري للأوقاف، ومايا مرسى للتضامن الاجتماعي.

تكليف مدبولي بتشكيل الحكومة

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد كلف الدكتور مصطفى مدبولي بـ تشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني