أُقيمت أمس الخميس بشكل ودي بين الفريقين

التفاصيل الكاملة وراء أزمة مباراة كاظمة الكويتي ضد تليفونات بني سويف الوهمية !

الجمعة ١٩ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٩:٢٠ مساءً
التفاصيل الكاملة وراء أزمة مباراة كاظمة الكويتي ضد تليفونات بني سويف الوهمية !
المواطن - محمد سمعه

أثارت المباراة الوهمية الودية والتي أُقيمت أمس بين فريق كاظمة الكويتي ونادي تليفونات بني سويف المصري في إثارة الجدل، بسبب ما تردد حول إقامة مباراة وهمية بين الفريق الكويتي الذي يُقيم معسكره التحضيري في مصر وبعض اللاعبين الذين ادعوا أنهم تابعون لفريق تليفونات بني سويف.

كيف بدأت الأزمة ؟ 

الأزمة بدأت عندما أعلن النادي الكويتي عن فوزه على تليفونات بني سويف أمس بنتيجة 7- 1 وديًّا.

ثم رد فريق التليفونات نافيًا علمه بإقامة أي مباراة له مع فريق كاظمة، حيث قال النادي عبر حسابه في منصة “إكس”: “يُعلن نادي التليفونات عن أن الأخبار التي تم تداولها عن إقامة مباراة ودية مع النادي الكويتي غير صحيحة، وأن النادي لم يبدأ بعد فترة الإعداد للموسم الجديد ولم يخض أي مباراة ودية”.

ثم أضاف بيان نادي التليفونات: “نادى تليفونات بني سويف يحذر من التعامل مع وكيل اللاعبين ويدعى سيد رياض الذي انتحل صفة ممثل نادى تليفونات بني سويف وقام بإجراء مباراة ودية أمام نادى الكاظمة الكويتي، رغم أن نادى تليفونات بني سويف أصلًا لم يبدأ فترة الإعداد ولم يلعب أي مباريات ودية من الأساس.. وسيقوم النادي باتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا الشخص في أسرع وقت حفاظًا على حقوق النادي القانونية والأدبية.. ويحذر النادي أي شخص أو أي شركة تعمل في المجال الرياضي أن تنتحل صفة النادي دون أي إذن مسبق أو سند قانوني يتيح له ذلك”.

بيان تليفونات بني سويف عن مواجهة كاظمة الكويتي

بيان نادي كاظمة

وفي السياق ذاته، أصدر نادي كاظمة بيانًا قال فيه: “تابع نادي كاظمة الرياضي الأخبار المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن المباراة الودية التي أقيمت مساء الخميس 2024/7/18 أمام نادي تليفونات بني سويف انتهت بنتيجة 1/7 لصالح كاظمة، وذلك في إطار استعدادات الفريق للموسم الرياضي القادم وعليه يود النادي بيان الآتي، تقع مسئولية تنظيم المعسكر التدريبي بكافة تفاصيله بما فيها المباريات الودية المقرر إقامتها بتاريخ 18 – 22 – 26 – 30 يوليو على الشركة المنظمة للمعسكر بموجب العقد الموقع بين النادي والشركة.

لن تقام أي مباراة ودية قادمة دون موافقة رسمية معتمدة من مسؤولي الناديين.

بيان كاظمة الكويتي عن مواجهة تليفونات بني سويف

تتحمل الشركة المنظمة للمعسكر التدريبي المسؤولية القانونية والجزائية وما ترتب على هذا الخطأ من تأثير تجاه الناديين تلفونات بني سويف ونادي كاظمة.

وأضاف البيان: “تقوم الشركة بنشر بيان رسمي عبر موقعها الرسمي في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام المقروء مباشرة بعد نشر هذا البيان تعلن تحملها المسؤولية الكاملة عن هذا الخطأ وتتقدم باعتذار رسمي للناديين وتتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ في المباريات القادمة وفيما تبقى من مدة المعسكر”.

إقرأ المزيد