بعد إهداره لركلة جزاء

الأسباب النفسية لبكاء كريستيانو رونالدو ضد سلوفينيا

الثلاثاء ٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٧:٠٣ مساءً
الأسباب النفسية لبكاء كريستيانو رونالدو ضد سلوفينيا
المواطن - فريق التحرير

خطف النجم كريستيانو رونالدو، الأنظار من الجميع في ليلة تأهل منتخب البرتغال الأول لكرة القدم إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

تأهل منتخب البرتغال

وتأهل منتخب البرتغال إلى الربع النهائي من يورو 2024، بعد تجاوز سلوفينيا بالأمس بركلات الترجيح بنتيجة 3\0، بعد نهاية المباراة بالتعادل بدون أهداف، ليضرب موعدًا مع فرنسا، يوم الجمعة.

منتخب البرتغال
لاعبو المنتخب – المصدر @selecaoportugal

أسباب بكاء كريستيانو رونالدو

وحصلت صحيفة “ماركا”، على آراء الخبراء في علم النفس بشأن ما حدث لكريستيانو رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء، وقالت عالمة النفس الرياضي، ماريا كابريرا: “البكاء في وسط المباراة يحرر المشاعر، فهو شعور طبيعي مثل أي شعور آخر”.

وأضافت خلال تصريحاتها للصحيفة الإسبانية: “البكاء يحرر التوتر المتراكم ويخلصنا من الإحباط أيضًا، وقد ثبت أن التعبير عن المشاعر يمكن أن يساعد الرياضي على التعافي والاستعداد لما هو مقبل عليه”.

كريستيانو رونالدو
ركلة كريستيانو المهدرة – المصدر @EURO2024

وتابعت: “فكرة أن هذه قد تكون كأس أوروبا الأخيرة له يمكن أن يكون لذلك تأثير عاطفي على كريستيانو رونالدو، ما يضيف الضغط والدافع لترك بصمة أخيرة في هذه البطولة، وهو الأمر الذي تسبب في البكاء على الأرجح”.

وبشأن إذا كان تصرفه هذا ضعفًا، قالت كابريرا: “رياضي مثل كريستيانو ليس كغيره من اللاعبين، إنه جزء من صناعة تختلط فيها الأهداف، لقد كان دائمًا أحد أفضل اللاعبين في العالم”.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو يبكي – المصدر theguardian

وواصلت تصريحاتها بشأن كريستيانو رونالدو، قائلة: “إنه القائد وفكرة عدم تحقيق الأهداف أو عدم الحفاظ على تلك السمعة يمكن اعتبارها فشلًا شخصيًا وخيبة أمل لجماهيره وفريقه”.

واختتم تصريحاته قائلة: “الرياضي الذي يُظهر ضعفه، فهي علامة من علامات القوة، حيث يخلق المزيد من الروابط مع جماهيره وزملائه في الفريق، ويُظهر أنه شخص مثل أي شخص آخر وأنه يرتكب الأخطاء أيضًا ويصبح عاطفيًا”.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر nytimes

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني