وسط إشارات تراجع المخزون الأمريكي

استقرار أسعار النفط عند أعلى مستوى في شهرين

الأربعاء ٣ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٤٠ مساءً
استقرار أسعار النفط عند أعلى مستوى في شهرين
المواطن - فريق التحرير

استقرت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، حول أعلى مستوياتها في شهرين، وسط دلائل على انخفاض كبير في مخزونات الخام الأمريكية.

أسعار خام برنت

تم تداول خام برنت فوق 86 دولارًا للبرميل بعد انخفاضه بنسبة 0.4% أمس الثلاثاء، فيما تم تداول خام غرب تكساس الوسيط حول 83 دولارًا. أفاد معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام تقلصت بمقدار 9.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لأشخاص مطلعين على البيانات. وإذا تأكدت الأرقام الرسمية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، فسيكون ذلك أكبر انخفاض في أعداد البراميل منذ يناير.

لا يزال النفط الخام مرتفعًا بقوة هذا العام، مع دعم العقود الآجلة لمعنويات المخاطرة الأوسع في أسواق الأسهم، حيث يسجل مؤشر “إس آند بي 500” القياسي الأمريكي مستوى قياسيًّا تلو الآخر. وكانت المخاوف، بشأن موسم الأعاصير المتوقع أن يكون نشطًا، داعمة أيضًا لهذه المعنويات. وتعكس أسواق الخيارات حالة التفاؤل، حيث يتم تداول عقود خيارات الشراء مرة أخرى بعلاوة نادرة مقارنة بخيارات البيع.

المخاطر الجيوسياسية

كما كانت المخاطر الجيوسياسية ضمن العوامل البارزة، حيث يراقب المستثمرون الانتخابات في فرنسا والمملكة المتحدة. وفي الشرق الأوسط، يهدد التصعيد في الحرب بين إسرائيل وحزب الله بالتحول إلى حرب شاملة، في حين حذرت قوات الدفاع الإسرائيلية الفلسطينيين من مغادرة أجزاء من خان يونس في غزة قبل هجوم جديد محتمل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني