وسط بيانات الصين والتوترات الجيوسياسية

استقرار أسعار النفط بعد مكاسب يونيو

الإثنين ١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٩:١٥ مساءً
استقرار أسعار النفط بعد مكاسب يونيو
المواطن - فريق التحرير

تشهد أسعار النفط حالة من الاستقرار مع قيام المتداولين بتقييم التوقعات الاقتصادية للصين والمخاطر الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط.

تداول خام برنت

وجرى تداول خام برنت بنحو 85 دولارًا بعد ارتفاعه بنسبة 6% تقريبًا الشهر الماضي، في حين كان خام غرب تكساس الوسيط أقل من 82 دولارًا. أظهرت بيانات رسمية، أمس الأحد، أن قطاع التصنيع في الصين انكمش بشكل أكبر في يونيو، مما يلقي بظلاله على توقعات الطلب على النفط الخام في أكبر مستورد في العالم.

وهيمن حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان على الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية في فرنسا، مما زاد من المخاطر السياسية في المنطقة، في حين قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إنه ملتزم بمحاربة حماس حتى يتم القضاء عليها. كما أن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال المناظرة الرئاسية والدعوات التي تطالبه بالاستقالة يزيد من حالة عدم اليقين.

التحرك الصعودي الأخير

لا يزال سعر النفط الخام مرتفعًا هذا العام، مع التحرك الصعودي الأخير الذي حفزته تصريحات أوبك بأن خططها لإنعاش الإنتاج تعتمد على ظروف السوق. فروق أسعار أقرب عقدين لكل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط في حالة باكورديشن، مما يشير إلى قلة المعروض، كما أن تفاؤل مديري الأصول هو الأكبر خلال 11 أسبوعًا بشأن خام غرب تكساس، لكن تضخم المخزونات الأمريكية ساهم في تقلص بعض التفاؤل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني