بعدما أدلت بشهادتها لساعات في مبنى الكابيتول

استقالة رئيسة جهاز الخدمة السرية الأمريكية على خلفية محاولة اغتيال ترامب

الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٦:١٢ مساءً
استقالة رئيسة جهاز الخدمة السرية الأمريكية على خلفية محاولة اغتيال ترامب
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

قدمت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية، كيمبرلي تشيتل، اليوم الثلاثاء، استقالتها، بعدما تعرضت لضغوط متزايدة من السياسيين في الكابيتول هيل بعد إخفاقات الخدمة السرية، عقب محاولة اغتيال دونالد ترامب.

استجواب مديرة الخدمة السرية

وجاءت استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي تشيتل، بعدما أدلت بشهادتها لساعات في مبنى الكابيتول، أمس الاثنين، حيث واجهت استجوابًا من المشرعين من كلا الجانبين بشأن تقصير الوكالة الذي سمح بحدوث محاولة لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب..

وقالت شيتل: إن جهاز الخدمة السرية فشل في حادث 13 يوليو، عندما تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحادث كاد أن ينهي حياته.

اعترافات مديرة جهاز الخدمة السرية

وأضافت: “بصفتي مديرة جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة، أتحمل المسؤولية الكاملة عن أي خلل أمني في وكالتنا”، بحسب “سكاي نيوز” البريطانية.

وتابعت: “يجب أن نتعلم مما حدث، وسأعمل جاهدة لضمان عدم تكرار حادث مثل 13 يوليو مرة أخرى. يدرك عملاؤنا وضباطنا وأفراد الدعم أنه من المتوقع منا كل يوم أن نضحي بحياتنا لتنفيذ مهمة لا تفشل أبدًا”.

مطالبات باستقالتها

ولكن لم تعجب تصريحاتها نواب الكونجرس، حيث دعا رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب جيمس كومر، وهو جمهوري من كنتاكي، شيتل إلى الاستقالة، إلى جانب مشرعين جمهوريين آخرين.

والديمقراطيون طالبوا باستقالتها أيضًا، بما في ذلك النائب رو خانا، وهو ديمقراطي من كاليفورنيا، الذي قال: “إذا تعرض رئيس أو رئيس سابق أو مرشح لمحاولة اغتيال، فيجب عليك الاستقالة”.