تراجع جديد للمخزونات الأمريكية

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت فوق 85 دولاراً للبرميل

الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١:١٦ مساءً
ارتفاع أسعار النفط وخام برنت فوق 85 دولاراً للبرميل
المواطن - فريق التحرير

اتجهت أسعار النفط نحو الارتفاع، بعد أكبر قفزة يومية خلال شهر، حيث سجلت مخزونات الخام الأميركية انخفاضها الأسبوعي الثالث على التوالي.

ارتفاع أسعار النفط

وتم تداول خام برنت فوق 85 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعه بنسبة 1.6% أمس الأربعاء، مع تجاوز خام غرب تكساس الوسيط سعر 83 دولاراً للبرميل.

وانكمشت المخزونات الوطنية بمقدار 4.87 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير. وفي حين تنخفض المخزونات عادةً في هذا الوقت من العام، إلا أنها وصلت إلى أقل من المتوسط ​​الموسمي لمدة خمس سنوات.

تخفيضات أوبك

لا يزال النفط مرتفعاً منذ بداية العام حتى الآن، مدعوماً بتخفيضات إمدادات “أوبك+”، والتي عوّضت زيادة الإنتاج من الدول خارج التحالف النفطي. كما ساعدت التوقعات بإقرار سياسة نقدية أكثر مرونة في الولايات المتحدة النفط الخام، سواء من خلال تعزيز الرغبة في الأصول الخطرة أو إضعاف الدولار. ويجعل انخفاض سعر الدولار السلع المسعرة بالعملة الأميركية أكثر جاذبية لمعظم المشترين.

في الوقت نفسه، تعززت الفروق السعرية بين عقود النفط مختلفة الآجال، مما يشير إلى وجود طلب قوي على المدى القريب. وكانت الفجوة بين أقرب عقدين لخام برنت أكثر من دولار واحد للبرميل في حالة باكورديشن (وهي الحالة التي يتم فيها تداول العقود الأقرب أجلاً بعلاوة أكبر من العقود الأبعد أجلاً) وذلك بالمقارنة مع فجوة بلغت 80 سنتاً قبل شهر.