اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين يوقعان عقد إنتاج المسابقات السعودية

الأربعاء ٢٤ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٦:٢٥ مساءً
اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين يوقعان عقد إنتاج المسابقات السعودية
المواطن - فريق التحرير

أعلن اتحاد الكرة ورابطة الدوري السعودي للمحترفين توقيع عقد إنتاج المسابقات السعودية مع شركة الإنتاج التلفزيوني العالمية IMG.

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل التعاقد

وقال اتحاد الكرة في بيانه: “تقوم الشركة من خلال التعاقد، بإنتاج مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين، دوري روشن السعودي، وكأس السوبر السعودي، بداية من موسم 2024-2025 ولمدة خمسة أعوام”.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي تماشيًا مع إستراتيجية التحول الساعية لإيصال مسابقات كرة القدم السعودية لتكون ضمن الأفضل في عالم الإنتاج التلفزيوني.

كأس الملك - كأس خادم الحرمين الشريفين
كأس خادم الحرمين الشريفين

نقلة نوعية في عالم الإنتاج

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة دوري المحترفين، عمر بن عماد مغربل: “توقيع عقد الإنتاج مع الشركة يمثل نقلة نوعية في عالم الإنتاج التلفزيوني، ودعم مسيرة تطوير محتوى الإنتاج”.

وأضاف: “العلاقة مع IMG تعكس الالتزام بجلب أعلى المعايير والتقنيات لتقديم تجربة مشاهدة غير مسبوقة لمسابقات كرة القدم السعودية وللجماهير والمتابعين من داخل وخارج السعودية”.

وتُعد هذه الخطوة من اتحاد الكرة، لحرصه على تعاون المنتج الجديد للدوري مع الموردين والكوادر السعودية لضمان بقاء الدوري منتجًا سعوديًّا، حيث ستتم الاستفادة من الكوادر الوطنية المؤهلة في عملية إنتاج الدوري، وكذلك نقل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات، التي ستنعكس على استفادة الكفاءات المحلية.

دوري المحترفين - رابطة الدوري السعودي للمحترفين
شعار الرابطة – المصدر spl

استوديوهات IMG العالمية

وتعتبر استوديوهات IMG العالمية من أفضل مراكز البث في أوروبا، حيث تبث أكثر من 35 ألف ساعة من المحتوى سنويًّا، مما سينعكس على هذه الشراكة التي ستستفيد من خبرات الشركة لتحقيق أعلى معايير الإنتاج.

وتنتج IMG حاليًّا المحتوى لبعض من أهم البطولات الرياضية حول العالم ومنها الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الأمريكي، وبطولة الدوري العالمي لمحترفي الجولف، وكأس رايدر للجولف.

وبالإضافة إلى العقد الجديدة في مجال الإنتاج، ستواصل IMG توزيع مباريات مسابقات كرة القدم السعودية عالميًّا لموسم 2024-2025، استمرارًا للاتفاقية الموقعة بداية الموسم الماضي والتي تستمر لمدة عامين، أما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فتحتفظ مجموعة SSC بحقوق البث التلفزيوني بينما تدار حقوق البث الرقمي عبر منصة شاهد.

 

الاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين
تفاصيل العقد – المصدر saff