وجبة غنية بالبروتين تشمل اللحم والبيض

إيلون ماسك يفصح عن إفطاره المزود بالطاقة

الثلاثاء ٣٠ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠١ صباحاً
إيلون ماسك يفصح عن إفطاره المزود بالطاقة
المواطن - فريق التحرير

كشف إيلون ماسك، رئيس شركة “إكس”، ومؤسس شركة تسلا، عن وجبة الإفطار التي يعتمد عليها لتزويده بالطاقة لبدء يومه بنشاط، إلا أن طبيبًا حذر من أن هذه الوجبة ليست مثالية كما يعتقد ماسك.

فطور ماسك

ويتكون فطور ماسك من وجبة غنية بالبروتين تشمل اللحم والبيض إلى جانب فنجان من القهوة، وهي وجبة شائعة بين الكثيرين الذين يَعتقدون أنّها تُعطيهم دفعة قوية من الطاقة في بداية اليوم.

وكتب ماسك على منصة إكس: “إن تناول اللحم والبيض مع القهوة في الصباح يُشعرك بالقوة!”، وقد لقي منشوره تأييدًا من قبل عدد من المُتابعين، حيث شارك أحدهم منشورًا سابقًا له يَقول فيه: “أفضل فطور في العالم هو اللحم والبيض”. ولكن، هل يُمكن للّحم والبيض وفنجان القهوة أن يُمدّوك بالطاقة التي تَكفيك لبَدء يومك بنشاط؟

كمية كبيرة من البروتين والدهون

يقول الطبيب حمدان عبدالله حامد، من مُنظّمة “باور يور كيرلز”: “يُمكن أن تُوفّر هذه الوجبة كمية كبيرة من البروتين والدهون، الأمر الذي قد يَجعل الشخص يَشعر بالطاقة والشبع”.

فاللحم والبيض غنيان بالبروتين الضروري لإصلاح الخلايا وبناء العضلات، كما أنّهما يَحتويان على فيتامينات ومعادن مُهمّة مثل الحديد، وفيتامين B12، والكولين. أمّا القهوة فتُساعد على زيادة اليقظة والتركيز بفضل مُحتواها من الكافيين”.

مُراعاة توازن العناصر الغذائية

وأضاف قائلًا: “ومع ذلك، من المُهمّ مُراعاة توازن العناصر الغذائية في أي وجبة. فبينما يُمكن أن يَكون هذا الفطور مُفيدًا للحصول على طاقة فورية، إلا أنّه قد يَفتقر إلى عناصر أساسية مثل الألياف التي تُعدّ ضرورية لصحة الجهاز الهضمي، وكذلك مجموعة من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفواكه والخضروات.

لذلك، فإنّ إدخال مجموعة واسعة من الأطعمة إلى وجبة الفطور يُمكن أن يَضمن الحصول على وجبة أكثر توازنًا من حيث العناصر الغذائية، وهو أمر يُساعد على تحسين الصحة العامة على المدى الطويل”.