ستعمل داخل مصانع تسلا العام المقبل

إيلون ماسك يعلن طرح روبوتات تشبه الإنسان

الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٤:٢٤ مساءً
إيلون ماسك يعلن طرح روبوتات تشبه الإنسان
المواطن - فريق التحرير

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أحد رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، عن إطلاق روبوتات شبيهة بالبشر في مصانع شركة تسلا العام المقبل.

مصانع تسلا

ستدخل الروبوتات مرحلة الإنتاج في مصانع تسلا قبل طرحها في الأسواق لشركات أخرى في عام 2026.

غرد ماسك، البالغ من العمر 53 عامًا، أن آلات المشي ستكون “مفيدة حقًا” عند نشرها للمساعدة في بناء سيارات تسلا. وقال: “ستكون لدى تسلا روبوتات شبيهة بالبشر مفيدة حقًا للاستخدام الداخلي لشركة تسلا العام المقبل، ونأمل أن يكون الإنتاج مرتفعًا لشركات أخرى في عام 2026”.

روبوت يشبه البشر

تعمل شركة السيارات الكهربائية العملاقة تسلا، تطوير روبوت يشبه الإنسان، يُعرف باسم أوبتيموس، لاستخدامه في مصانعها وعلى خطوط الإنتاج.

عندما تم الإعلان عن الروبوت الشبيه بالإنسان لشركة تسلا لأول مرة في عام 2021 خلال حدث للشركة، لم يظهر على المسرح ولكنَّ شخصًا يرتدي زيًا أبيض وخوذة سوداء سار آليًا قبل أن يبدأ في الرقص.

إصدارات محدثة من أوبتيموس

عرضت تسلا إصدارات محدثة من أوبتيموس، بما في ذلك مقطع فيديو في نهاية العام الماضي حيث التقط الروبوت بيضة وأمسكها ووضعها على الأرض دون كسرها (انظر الفيديو أدناه).

وقال ماسك سابقًا إنه يأمل أن يقود أوبتيموس البشر إلى مستقبل من الوفرة، حيث لا يوجد فقر، حيث يمكنك الحصول على كل ما تريد من المنتجات والخدمات.

وحذر أيضًا من تطوير الروبوتات البشرية، قائلًا إنها “يمكن أن تطاردك في أي مكان”.

إقرأ المزيد