بعد اعتزاله اللعب رسميًا

إنفانتينو لـ توني كروس: كنت مثالاً للاعب المحترف

السبت ٦ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٢:٣٨ مساءً
إنفانتينو لـ توني كروس: كنت مثالاً للاعب المحترف
المواطن - فريق التحرير

وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جياني إنفانتينو، رسالة إلى النجم الألماني توني كروس، بعد خوضه المباراة الأخيرة كلاعب محترف.

إنفانتينو يوجه رسالة لتوني كروس

وكتب إنفانتيو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”: “أهنئ كروس على مسيرته الرائعة مع الأندية ومنتخب بلاده”.

توني كروس
كروس – المصدر @FabrizioRomano

وواصل رئيس الفيفا مخاطبًا توني كروس، قائلًا: “كنت مثالًا للاعب المحترف وأدخلت الكثير من الفرحة في نفوس الجماهير في جميع أنحاء العالم”.

وانتهت مسيرة كروس الكروية، بعد خسارة منتخب ألمانيا ضد نظيره الإسباني بالأمس بنتيجة 2\1، في مباراة امتدت لشوطين إضافيين، وتوديعه لمنافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024“.

توني كروس - منتخب ألمانيا

مسيرة حافلة

وكان كروس صاحب الـ34 عامًا، قد رفض محاولات ريال مدريد بتجديد عقده لموسم آخر، وأكد أنه سيعتزل اللعب نهائيًا بعد مشاركته في يورو 2024، ليضع حد لمسيرته الحافلة بالإنجازات والألقاب.

وحقق كروس 22 لقبًا في 463 مباراة مع ريال مدريد، أبرزها؛ 4 ألقاب بدوري أبطال أوروبا، و5 ألقاب في كأس العالم للأندية، و4 ألقاب بكأس السوبر الأوروبي، و4 ألقاب في الدوري الإسباني”.

وتوج توني كروس بطلًا للعالم مع منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم في مونديال 2014 في البرازيل، كما فاز بالعديد من البطولات مع بايرن ميونيخ، أبرزها؛ دوري الأبطال، وكأس العالم للأندية.

توني كروس
كروس – المصدر @realmadrid