بعد حسم اللقب

إسبانيا تُسيطر على التشكيل المثالي لـ يورو 2024

الإثنين ١٥ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٧:٣٩ مساءً
إسبانيا تُسيطر على التشكيل المثالي لـ يورو 2024
المواطن - فريق التحرير

سيطر منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم على التشكيل المثالي لـ بطولة كأس أمم أوروبا ” يورو 2024″، وذلك بعد الفوز أمس على حساب منتخب إنجلترا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

سيطرة لـ منتخب إسبانيا في التشكيل المثالي لـ يورو 2024 

وجاء التشكيل المثالي للبطولة كالتالي: ” جورجي مامارداشفيلي حارس جورجيا، نونو مينديز من البرتغال، بيبي من البرتغال، ياكا بيول من سلوفينيا، جوشوا كيميتش من ألمانيا، لامين يامال من إسبانيا، فابيان رويز من إسبانيا، داني أولمو من إسبانيا، نيكو ويليامز من إسبانيا، جمال موسيالا من ألمانيا، جاكبو من هولندا”.

وبالأمس، سلم اللاعب ألفارو موراتا قائد منتخب “اللاروخا” لقب الكأس من السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وملك إسبانيا، فيليب بابلو ألفونسو، ثم ذهب على منصة التتويج للاحتفال باللقب مع زملائه.

منتخب إسبانيا - 1 - نهائي يورو 2024

وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، سجل المنتخب الإسباني الهدف الأول عبر اللاعب نيكو ويليامز بعد تمريرة متقنة من اللاعب لامين يامال بالدقيقة الـ 47.

ونجحت إنجلترا في إحراز التعادل عبر اللاعب كول بالمر في الدقيقة الـ 72 بعد تمريرة متقنة من اللاعب جود بيلينجهام.

ثم عند حلول الدقيقة الـ 86 سجل اللاعب أويارزابال الهدف الثاني للإسبان بعد تمريرة جيدة من اللاعب كوكوريلا.

ونجح المنتخب الإسباني في الفوز برابع ألقابه في اليورو بعد أعوام 1964 و2008 و2012 و2024.

وجاء تشكيل المنتخب الإسباني مكونًا من: “أوناي سيمون، كارفخال، لي نورماند، موراتا، فابيان رويز، أولمو، لابورت، رودري، نيكو ويليامز، لامين يامال، كوكوريلا”.

أما تشكيل المنتخب الإنجليزي فجاء مكونًا من: “بيكفورد، ووكر، شو، رايس، ستونز، جيهي، بوكايو ساكا، هاري كين، بيلينجهام، فودين، ماينو”.

 

إقرأ المزيد