سعة البطارية 55.4 كيلووات/ ساعة

أهم مزايا بي واي دي M6 الكهربائية الجديدة

الأربعاء ٣١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٣٦ صباحاً
أهم مزايا بي واي دي M6 الكهربائية الجديدة
المواطن - فريق التحرير

أعلنت شركة بي واي دي الصينية المتخصصة في صناعة السيارات عن طرازها الجديد بي واي دي M6 الكهربائية، وتنتمي M6 الكهربائية لفئة السيارات الـMPV متعددة الأغراض، وتظهر بتصميم أنيق وعصري.

أبعاد بي واي دي M6 الكهربائية الجديدة

تأتي سيارة بي واي دي M6 الكهربائية الجديدة بطول 4710 مم، وعرض 1810 مم، وارتفاع 1690 مم .

تحصل سيارة بي واي دي M6 الكهربائية الجديدة على قوتها من بطارية سعة 55.4 كيلووات/ ساعة، وبها بطارية أكبر بسعة 71.8 كيلووات/ ساعة، وبالتالي يمكن لسيارة M6 الكهربائية ان تقوم بقطع مسافة تصل إلى 420 أو 530 كم/ ساعة بالشحنة الواحدة قبل الحاجة لإعادة شحنها بطاريتها من جديد.

بطارية سيارة بي واي دي

يمكن شحن بطارية سيارة بي واي دي M6 عن طريق استخدام الشواحن السريعة من 0% إلى 80% من سعة البطارية في مدة زمنية تصل إلى 40 دقيقة.

زودت سيارة بي واي دي M6 الكهربائية الجديدة بالعديد من المميزات من ضمنها، مصابيح أمامية LED نحيفة، وشبكة مغلقة، وشعار BYD كبير في المقدمة، وبها شاشة معلومات ترفيهية دوارة مقاس 12.8 بوصة، وتدعم Apple CarPlay وDiLink.

تاريخ شركة بي واي دي الصينية في إنتاج السيارات

وتعد بي واي دي أوتو هي شركة تصنيع سيارات ومحركات، وتأسست عام 1995 كجزء من شركة لصناعة البطاريات القابلة لإعادة الشحن تحمل الاسم ذاته، وذلك جعلها 6 أكبر شركة صينية لصناعة السيارات على أساس الوحدات المباعة، ويقع مقرها في شنجن.

استحوذت شركة بي واي دي أوتو على شركة تسينشوان للسيارات في عام 2002، وتنتج الشركة السيارات والحافلات والدراجات الكهربائية والرافعات الشوكية والبطاريات القابلة لإعادة الشحن والشاحنات، وتشمل مجموعة الطرازات الحالية من السيارات الكهربائية والهجينة الموصولة بالكهرباء والمركبات التي تعمل بالبنزين.

سيارات الركاب من بي واي دي

أنشأت الشركة الفرعية المملوكة بالكامل لـ بي واي دي أوتو بعد عام من استحواذها عام 2002 على شركة أعمال ماكينات تسينشوان للسيارات المملوكة لشركة نورينكو، والتي تم إنشاؤها فقط للحصول على رخصة إنتاج سيارات الركاب.

إقرأ المزيد