أداء سهم أرامكو في التعاملات الصباحية

الثلاثاء ٢ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٢٠ صباحاً
أداء سهم أرامكو في التعاملات الصباحية
المواطن - فريق التحرير

تباين أداء سهم أرامكو في التعاملات الصباحية اليوم الأحد في السوق الرئيسية – تداول – بينما لا يزال المتعاملون ينفذون الصفقات على سهم الشركة العالمية الرائدة في مجال النفط والغاز.

سعر سهم أرامكو

وكان السهم أغلق تداولات يوم أمس عند 28 ريالاً لكنه افتتح جلسة اليوم مرتفعًا بشكل طفيف ليسجل 28.15 ريال وصعد السهم في بداية التداولات إلى 28.25 ريال فيما بلغ السعر الأدنى للسهم حتى لحظة كتابة هذا الخبر 28.10 ريال.

وبحلول الساعة 10.50 صباحًا تم إجراء 5,576 صفقة على السهم بقيمة 130,692,477.90 ريال فيما بلغ عدد الأسهم المتداولة 4,636,542 سهماً.

الاستثمار في أسهم أرامكو

وكان وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان حث على الاستثمار في أسهم أرامكو مشيرًا إلى أن من تفوته هذه الفرصة سيندم عليها.

وقال وزير الطاقة على هامش توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية: ذكرتُها في الطرح العام الأولي (IPO) وأعيدها مرة أخرى: من لا يساهم أو يشارك في شراء أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم.

وأضاف: وأكررها هنا بثقة أكثر مما كنت عليه في السابق.

اكتشافات جديدة

وكان وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان أعلن يوم أمس أن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت -بفضل الله- من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي، في المنطقة الشرقية والربع الخالي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني