محاولة لتعزيز خدماتها الرقمية

أبل تطلب اشتراكًا شهريًّا لبعض مزايا الذكاء الاصطناعي

الأربعاء ٣ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٣١ صباحاً
أبل تطلب اشتراكًا شهريًّا لبعض مزايا الذكاء الاصطناعي
المواطن - فريق التحرير

تخطط أبل لتحويل بعض مزايا الذكاء الاصطناعي إلى خدمات مدفوعة، على غرار اشتراكات iCloud Plus، بعدما كان نظام الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence مجاني في البداية، مع أن خطة الشركة الطويلة المدى هي إطلاق شيء، مثل Apple Intelligence Plus، مع مزايا إضافية يدفع المستخدمون رسومًا شهرية للوصول إليها.

تعزيز الخدمات الرقمية لأبل

وتتماشى Apple Intelligence Plus مع النهج الذي اتبعته الشركة مع المنتجات الرقمية الأخرى، مثل iCloud Plus وApple TV Plus وApple Fitness Plus.

وتعد مثل هذه الخطوة مؤشرًا آخر على أن الشركة تعمل على تعزيز خدماتها الرقمية في محاولة لتقليل اعتمادها على مبيعات الأجهزة.

إصدارات مدفوعة

ويأتي ذلك أيضًا بعد أن أطلق منافسون، مثل جوجل ومايكروسوفت وOpenAI، إصدارات مدفوعة من أدوات الذكاء الاصطناعي.

وستكون مزايا الذكاء الاصطناعي مصدر آخر لإيرادات الخدمات يسمح لشركة أبل بتعويض تباطؤ وتيرة ترقيات الأجهزة ويقلل اعتماد الشركة على تعديلات الأجهزة لدفع أعمالها. ومن المتوقع أيضًا أن تحصل أبل على جزء من الإيرادات عندما يشترك المستخدم في المزايا التي يقدمها شركاؤها في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT من OpenAI.

خدمات الذكاء الاصطناعي

ومن المتوقع أن توافق الشركة على صفقة مع جوجل وأنثروبيك لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي من خلال أجهزتها، ومن المتوقع إعلان صفقتها مع جوجل عند إطلاق Apple Intelligence في الخريف بصفته جزءًا من iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia.

وذكرت وكالة بلومبرغ سابقًا أن الشركة المصنعة لهواتف آيفون رفضت شراكة الذكاء الاصطناعي مع ميتا بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.

تكامل ChatGPT

وفي الوقت نفسه، يقال: إن أبل تسعى إلى إقامة شراكات في السوق الصينية، إذ لا تتوفر خدمة ChatGPT وغيرها من خدمات الذكاء الاصطناعي المماثلة.

وظهر نظام الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence أول مرة خلال مؤتمر المطورين العالمي للشركة في الشهر الماضي، وهو يوفر تكامل ChatGPT وأدوات التدقيق اللغوي وإعادة كتابة النص بطريقة مختلفة ومزايا سيري الجديدة للحصول على الدعم التقني والإجابة عن الطلبات المخصصة والقدرة على توليد الصور والرموز التعبيرية من بين مزايا أخرى.

ويستغرق التحول نحو النسخة المدفوعة من Apple Intelligence بعض الوقت، وهو أمر منطقي بالنظر إلى أن هذه المزايا لا تزال جديدة، ومن المحتمل أن تحتاج الشركة إلى وقت لمعرفة كيفية استقبال Apple Intelligence والمزايا المفيدة للمستهلكين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني