يملك مسيرة حافلة بالإنجازات

أبرز أرقام أوباميانج قبل انتقاله للقادسية

الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٥:٢٩ مساءً
أبرز أرقام أوباميانج قبل انتقاله للقادسية
المواطن - مروة نبيل

نجحت إدارة نادي القادسية، في ضم النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، لتدعيم هجوم الفريق الأول لكرة القدم في الميركاتو الصيفي الحالي.

القادسية يحسم الصفقة

وأوضح القادسية عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أن إدارة شركة النادي نجحت في الحصول على توقيع أوباميانج، حيث سيُمثل الفريق الأول لكرة القدم حتى عام 2026.

وجرت مراسم توقيع العقود مع المهاجم الجابوني، كانت في مدينة فينلو الهولندية، مقر إقامة معسكر الفريق الأول لكرة القدم، ومثل مجلس إدارة نادي القادسية، المدير الفني كارلوس أنتون.

أوباميانج قدساوي
النجم الجابوني أثناء توقيع العقود – المصدر @Alqadsiah

أبرز أرقام أوباميانج

ويملك المهاجم الجابوني صاحب الـ35 عامًا، مسيرة احترافية كبيرة، حيث لعب في صفوف العديد من الأندية الكبرى، ومنها؛ ديجون، ليل، سانت إيتيان، موناكو ومارسيليا في فرنسا.

كما لعب أوباميانج في كل من؛ ميلان الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني وبرشلونة الإسباني، بالإضافة إلى ثنائي الدوري الإنجليزي الممتاز، آرسنال وتشيلسي.

أوباميانج
المهاجم الجابوني مع تشيلسي – المصدر @FabrizioRomano

وخاض المهاجم الجابوني 692 مباراة في جميع البطولات المحلية والقارية مع الأندية التي مثلها، وساهم في تسجيل 453 هدفًا، حيث نجح في هز الشباك 349 مرة، وقدم 104 تمريرة حاسمة.

وتوج أوباميانج بـ7 بطولات خلال مسيرته، وهي؛ كأس فرنسا مع سانت إيتيان، كأس ألمانيا مرة والسوبر الألماني مرتين مع دورتموند، كأس الاتحاد والدرع الخيرية مع آرسنال، والدوري الإسباني مع برشلونة.

أوباميانج
المهاجم الجابوني مع برشلونة – المصدر @Auba

وحصل على العديد من الجوائز، ومنها؛ أفضل لاعب في إفريقيا 2015، لاعب العام في الدوري الألماني موسم 2015/ 2016، هداف الدوري الألماني موسم 2016/ 2017، والحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي 2018/ 2019.

وتألق اللاعب بشكل لافت مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي مارسيليا في الموسم الماضي، وتوج بجائزة هداف الدوري الفرنسي وأفضل لاعب في البطولة، بعدما أحرز 34 هدفًا.

أوباميانج
المهاجم الجابوني مع مارسيليا – المصدر @FabrizioRomano