يتسع لـ47 ألف مقعد

ملعب أرامكو.. تحفة معمارية جديدة في الخبر

الأربعاء ٣١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٦:٥٣ مساءً
ملعب أرامكو.. تحفة معمارية جديدة في الخبر
المواطن - فريق التحرير

كشفت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأربعاء، عن بدء العمل في إنشاء ملعب أرامكو الجديد في مدينة الخبر، ويتسع لأكثر من 45 ألف مقعد.

بدء العمل في إنشاء الملعب

وستبدأ الشركة بالتعاون مع مجموعة روشن، العمل في إنشاء ملعب أرامكو، بسعة تصل إلى نحو 47 ألف مقعد، والذي من المتوقع أن يكون افتتاحه عام 2026، وسيكون جاهزًا لكأس آسيا 2027 في السعودية.

ملعب أرامكو الجديد
تصميم الملعب

ملعب أرامكو تحفة معمارية

ونشر حساب شركة أرامكو، الرسمي على منصة “إكس”، مقطع فيديو لمدينة الخبر وتصميم الملعب، وقال: “في الخبر ملعب جديد.. ملعب أرامكو تحفة معمارية ووجهة رياضية واجتماعية تُقدم تجارب استثنائية”.

ولفتت الشركة في بيانها، إلى أن الملعب الجديد يستخدم أحدث التقنيات العالمية، وأنظمة تبريد متكاملة لتوفير بيئة مثالية للزوار.

ويستوحي الملعب تصميمه الفريد من شكل الدوامة المائية المعتاد رؤيتها على سواحل مدينة الخبر، ويدمج بين الأصالة والابتكار.

ملعب أرامكو
تصميم للملعب – المصدر @saudi_aramco

ومن المتوقع أن يصبح الملعب الوجهة الرائدة في المنطقة الشرقية بما يحتويه من أقسام وأجنحة لكبار الشخصيات، ومرافق مصممة لتُراعي احتياجات جميع فئات المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يتضمن الملعب الجديد، مناطق ترفيه عائلية ومراكز تجارية ورياضية تشمل مرافق تدريب ومسارات للدراجات.

وتهدف الشركة، من خلال ملعب أرامكو لبناء مركز ثقافي لمجتمع حيوي بتصميم مميز وموقع استراتيجي، خاصة أنه صُمم بأحدث تقنيات التشييد العالمية، ويستوفي معايير شهادة LEED العالمية للأبنية المستدامة باستخدام مواد وتقنيات صديقة للبيئة.

ملعب أرامكو
تصميم للملعب – المصدر @saudi_aramco

ملعبًا لنادي القادسية

وشددت الشركة، على أن الملعب الجديد سيكون المقر الرئيسي لنادي القادسية، وأحد مقرات بطولة كأس آسيا 2027، وسيكون محطة محورية لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية والترفيهية في المنطقة.

ونشر حساب نادي القادسية الرسمي على “إكس”، صورة لتصميم الملعب الجديد، وقال: “ملعب أرامكو تحفة معمارية بالقادسية.. ينطلق لكل العالم”.

ملعب القادسية
تصميم الملعب الجديد – المصدر @Alqadsiah
ملعب أرامكو
تصميم للملعب – المصدر @saudi_aramco